غير مصنف

آخر التطورات العسكرية في قطاع غزة

آخر التطورات العسكرية في قطاع غزة

 

كتب/السيد شحاتة

 

شنت طائرات تابعة للاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، غارات عنيفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، 6 منها استهدفت مبانٍ في مجمع أنصار الحكومي غرب المدينة، فيما رفعت الصحة الفلسطينية حالة الطوارئ.

 

كما قصفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل مكثف الأراضي الزراعية القريبة من منازل المدنيين شرق “خان يونس” جنوبي القطاع.

 

بالمقابل، ردت الفصائل الفلسطينية المقاتلة برشقات صاروخية على مستوطنات غلاف غزة، ودوت صافرات الإنذار في عدة بلدات محاذية لقطاع غزة.

 

وأوضحت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، أنه “تم رفع الجاهزية في جميع المستشفيات الحكومية والأهلية والخاصة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة”.

 

وأوعزت الوزيرة لكافة المستشفيات بالاستعداد، “وفتح أبوبها لجميع الإصابات خلال المواجهات والعدوان الإسرائيلي وتقديم العلاج اللازم لهم”.

 

وأشارت الكيلة إلى أنها رفعت سابقا “حالة الجهوزية في جميع مرافق وزارة الصحة لمواجهة العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا، وفي ظل استمرار العدوان فإننا نعلن اليوم رفع الجهوزية وإعلان الطوارئ في جميع مستشفيات فلسطين”.

 

كما أعلنت وزيرة الصحة “تشكيل غرفة عمليات خاصة بمتابعة الوضع الصحي ميدانيا في ظل التصعيد الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة”.

 

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 119 بينهم 31 طفلاً و19 إمرأة بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

فيما انتشلت أطقم الدفاع المدني، أمس الجمعة، جثامين أم وأطفالها الثلاثة من تحت ركام منزلهم المدمر جراء القصف الإسرائيلي على شمالي قطاع غزة.

 

ودمرت المقاتلات الإسرائيلية منزلًا في مدينة “خان يونس” جنوبي قطاع غزة.

 

وأصيب 16 فلسطينياً برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، خلال هجوم لجنود الاحتلال ومستوطنين على قرية فلسطينية، ومواجهات بمناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

 

ونصب مجموعة من المستوطنين كميناً لعدد من سكان القرية، وهم يتجولون لتبادل التهاني بعيد الفطر، وقاموا برشقهم بالحجارة.

 

وأعلنت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” استهداف مواقع إسرائيلية بصورايخ بعيدة المدى وطائرات مسيرة انتحارية، في تطور لافت في المعركة الدائرة بين الاحتلال والمقاومة.

 

واستهدفت “سرايا القدس” موقعي “إيرز” و”زيكيم” في إسرائيل بعدد من قذائف “الهاون” .

 

وذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية، أنّ القبة الحديدية اعترضت 10 صورايخ على الأقل في سماء “تل أبيب”، فيما زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال إسقاط طائرة مسيرة انطلقت من قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى