اخبار مصر

سامح شكرى..مصر تواصل جهودها للتوصل لوقف إطلاق النار

سامح شكرى..مصر تواصل جهودها للتوصل لوقف إطلاق النار

 

كتب/أيمن بحر

 

صرح وزير الخارجية سامح شكري الاثنين إن مصر تواصل جهودها للتوصل لوقف إطلاق النار يعفي الشعب الفلسطيني من الاعتداءات الإسرائيلية.

 

وذكر شكري: مصر تواصل جهودها من خلال اتصالاتها مع أطراف الصراع وأيضا الدول الفاعلة في محاولة للتوصل لوقف لإطلاق النار يعفي الشعب الفلسطيني من هذه الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة”.

 

وأضاف: من الضرورة أن يتم توصل لوقف كامل لإطلاق النار. هناك توافق حول هذا الأمر بين الكثير من الدول الفاعلة.. ونستمر في جهودنا لتحقيق هذا الغرض.

 

وتابع: هناك المزيد من الاحتقان بين الطرفين يجب التوصل إلى التهدئة في أقرب فرصة ممكنة.وردا على سؤالنا بشأن التقارير الإعلامية التي زعمت رفض إسرائيل للعرض المصري أجاب وزير الخارجية المصري بالقول: نكثف اتصالاتنا لتحقيق الهدف المنشود ونستمر في هذه الجهود. من مصلحة كافة الأطراف التوصل لهذا الهدف لأنه يحقق الاستقرار للمنطقة ويضمن عدم توسيع رقعة الصراع.

 

وأردف قائلا: نسعى لضرورة التوصل لوقف إطلاق النار وفتح الآفاق للتشاور والمفاوضات السياسية للحل الدائم والشامل والعادل للقضية الفلسطينية واستخلاص الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

 

وبشأن الدعم المصري للشعب الفلسطيني، ذكر شكري: نتواصل مع القطاع وجاري فتح معبر رفح لاستقبال المتضررين والمصابين، وأيضا إيصال المساعدات الضرورية خلال هذه المرحلة الحرجة.

 

وختم بالقول: مصر ملتزمة بالقضية الفلسطينية ودائما تقف بجانب الشعب الفلسطيني وتقدم ما تستطيع من معاونة لرفع العبء عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى