فن

ابطال مسلسل 404 في الريف السعيد

ابطال مسلسل 404 في الريف السعيد

كتبت نهي عبد الخالق

 

انطلقت أمس (الجمعة) فعالية “الريف السعيد”، لدمج الاشخاص من ذوي القدرات الخاصة، في الانشطة المجتمعية، وتعريف المجتمعات الريفية على نشاطات وفعاليات “ذوي الهمم”.

 

ونظمت مبادرة “عالم مواز للفنون المعاصرة” بالتعاون مع كل من “المؤسسة المصرية لمتلازمة داون”، ومؤسسة “مصر العطاء للتنمية”، أول فعالية ميدانية داخل مزرعة جيسي بمدينة قويسنا بمحافظة المنوفية

والتي شملت ندوة توعوية وبرنامجا فنيا متنوعا، شارك فيه تسع ابطال من ذوي الهمم .

 

وبدأت فعالية “الريف السعيد ” في تمام العاشرة صباحاً بتنظيم سيشين تصوير الابطال بالملابس الفلاحية بجانب الأرض والأبقار وأماكن مختلفة من المزرعة.

 

تلاها جلسة “العلاج بالفن” ادارتها الدكتورة مي نور، (احدى متطوعي مبادرة عالم مواز)

في إطار لم يخلو من الحس الترفيهي، مما عزز مشاركة اطفال القرية بأقرانهم من ذوي الهمم .

 

ثم إنتقل منظمي الفاعلية للإفطار الجماعي و الذي قدمته أسرة ضيافة القرية، قبل الشروع في نشاط زراعة الأرض، مع جولة إرشادية قام بها المرشد السياحي أحمد هلال، حول ما تتمتع به المنطقة من ميزات سياحية وزراعية وتاريخية .

 

وتحدث رعاة الفعالية على التوالي، الأستاذة وفاء ممتاز رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر العطاء للتنمية، والمهندس مصطفى إبراهيم رئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية لمتلازمة داون للرعاية والتنمية، والأصم الناطق رامز عباس منسقا تنفيذياً لمشروع حلم، والمخرج محمد الأنصاري المنسق العام لمبادرة عالم موازي للفنون المعاصرة، عن المشاريع التي ينوون تنفيذها في مختلف محافظات الجمهورية، من اجل تعزيز مفهومي الدمج والتوعية لذوي الهمم، والذي تسعى الدولة بمختلف اجهزتها الى تكريسه، وعلى راسها مشروع فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي اولى اهتماما خاصا بهذه الفئة المهمة في المجتمع.

ودعا الرعاة الى ضرورة تجسيد مشروع البدوية من اجل خلق وعي مجتمعي وبيئة مواتية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعلن المنسق العام لمبادرة عالم مواز للفنون المعاصرة، المخرج محمد الانصاري، عن قرب انطلاق مسلسل القضية 404، الذي يمثل أكثر من 60% من ابطاله من ذوي الهمم، كما تقدم بالشكر لكل الرعاة بما فيهم مؤسسة أبا الدهب التي شاركت برعاية الفعالية، وكذلك مزرعة جيسي التي استضافت النشاط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى