اخبار مصر

المنتدى الدولي العربي الأفريقي السنوي للشباب

المنتدى الدولي العربي الأفريقي السنوي للشباب

 

فرصة لمستثمرين العالم دعوة عامة
نترقب بشغف المنتدى الدولي العربي الأفريقي السنوي برعاية مؤسسة انسان آيد مكتب مصر وبالتعاون والشراكة مع مؤسسة دروسوس (جنيف سويسرا)،
وذلك يوم الثلاثاء 7/9/2021 .
ادعو مستثمري العالم للمشاركة والسياحة والتفضل بزيارة المنطقة الحرة العامة بقفط محافظة قنا، فقد يتخذ القرار بالاسثمار فيها ويكون ضمن نجوم المثلث الذهبي.
المنتدى العالمي بمدينة الأقصر السياحية الجميلة، لافته جميلة لتنشيط السياحة من مؤسسة انسان آيد، للفت الأنظار الي الاقصر ودعوة للسياحة في أرض الجمال بالأقصر التي ينجذب اليها العاشقين لجمال مصر الأصيل وحضارتها العريقة وخاصة في الأقصر وأسوان، وهذا المنتدى لكل شعوب الأرض دعوة للتكامل والحب والرحمة والمودة والإنسانية التي أمرنا الله بهم، رحمة حتى بالحيوان والنبات حفاظاً على البيئة والتنمية المستدامة.
يكتسب هذا المنتدى العالمي أهميةً خاصة حيث يأتي في ظل ظروف عصيبة على العالم كله وأهمها جائحة كورونا التي ضربت الاقتصاد العالمي كله، وفرضت واقعاً جديداً قد يغير هيكل وملامح الاقتصادِ العالمي.
وكان لمؤسسة إنسان آيد دور ريادي مميز، وهو وليد المنتدى الافريقي العالمي للتكامل والاستثمار من أجل النمو، ويأتي تنظيم هذا المنتدى مع توجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والأهداف العامة للدولة ودفع عمليات التعاون بين مصر والعالم. وتعزيز العلاقات الدولية وتبادل الخبرات والتشاور والتنسيق في كل المجالات بهدف تحقيق الرفاهية والتنمية المستدامة لشعوب العالم.
وتضع أمام مؤسسة إنسان آيد والمؤسسات الاجتماعية وغيرهم ممن يحبون الخير مسئوليات كبية وذلكَ انطلاقاً من دورهم الهام والفعال كمحرك رئيس في المشاركة المجتمعية في حفظ السلام والسلام الاجتماعي والتنمية المستدامة.
ولا مجال للنجاح لتحقيق التنمية المستدامة دون شراكة حقيقية من الجميع لمساعدة الشباب والضعفاء وتظهر أهمية مساندة الدولة للمؤسسات المجتمعية ورجال الأعمال والمستثمرين ولا ينجح الجميع إلا بضمانات حكومية وأسواق تنافسية ومناخ جاذب للتطوير وبناء حضانات الأعمال ورعاية المشروعات المتناهية والصغيرة والمتوسطة والكبيرة على حد سواء.
وهذا المنتدى يرتكز على تعظيم الفائدة وتذليل العقبات للوصول إلى التعاون ومبادلة الأفكار والتكامل الذي يستوعب كافة إمكانات وقدرات الشباب، وتطويرها لتحقيق مستهدفاتِ التنمية.
إن مؤسسة إنسان أيد حملت على عاتقها دور هام جداً في الحياة محاولات الإصلاح وحل مشاكل الإنسانية، عن طريق الدعوة للمسئولية المجتمعية، والمسئولية المجتمعية هي نظرية أخلاقية إسلامية تدعو لدعم الشباب وأيضا للرحمة والعطف والتكافل والتكاتف للضعفاء والفقراء والمحتاجين من أجل الرقي والتقدم والازدهار والتطوير والابتكارات والإبداع المستمر، ودور كل كيان سواء كان منظمةً أو فردا، يقع على عاتقه العمل لمصلحة المجتمع ككل.
وتدعو مؤسسة إنسان أيد الرعاة من رجال الأعمال والمستثمرين للمشاركة في هذا المنتدى العالمي، تحت شعار (التكامل من أجل النمو) في هذا الصدد دعتني مؤسسة أيد للحضور والمشاركة في المنتدى الدولي العربي الأفريقي السنوي برعاية مؤسسة انسان آيد مكتب مصر وبالتعاون والشراكة مع مؤسسة دروسوس (جنيف سويسرا)، ويعقد المنتدى في مدينة الأقصر العالمية، فى سبتمبر المقبل، لدعم السياحة والدعوة مفتوحة لرجال الأعمال والمستثمرين لتنشيط الاقتصاد المصري والتنمية ودعم ريادة الأعمال والابتكار، من أجل تمكين الشباب،
دعوة كريمة من السيد الأستاذ الدكتور محمود عبد الوهاب السمان منشئ مؤسسة إنسان أيد مؤسسة أفريقية دولية، لعرض مبادرات شبابية في ريادة الأعمال ومشاريع اقتصادية ومبادرات مجتمعية لمحاولة تخفيف المشاكل والمشاركة الأساسية من مصر ولبنان والأردن ومفتوح التسجيل للمشاركة العالمية لمن أراد، والمنتدى سبيل للتعاون ونشر المعرفة العلمية والعملية.
جدير بالذكر أن مؤسسة إنسان أيد لديها العديد من المشاريع والبرامج الإنمائية لمساعدة المجتمعات الضعيفة وتتبع نهج متكامل للتنمية المستدامة والبيئية.
وأن البرنامج الذي ينعقد تحت يتضمن مسارات اشتملت على تطوير بيئة العمل، وتطوير فرق العمل وإدارة المعرفة، والتحول الرقمي،
وابتكار وتصميم المنتجات، إضافة إلى تطوير العلاقات والشراكات مع
المستفيدين، والاتصال المؤسسي وإدارة السمعة.
والبرنامج يعد
من البرامج الهادفة إلى العديد من البرامج
والأساليب التطويرية المهنية وبرنامج متنوع، كما يركّز على المساهمة بتميز المؤسسة وكفاءة قياداتها، إضافة إلى الحفاظ على
مستوى عالي من المعرفة، ومعايير الأداء المهني، ويظهر حرص
المؤسسة على مواكبة أهداف الرؤية الوطنية المصرية إلى 2030 التي عززت ركائز التنمية، إنن التطوير المهني مطلب رئيس
لتحقيق الطموح والأثر المستدام، والمضي قدما نحو آفاق التطوير والابتكار وتنوع الأساليب، والارتقاء بالعمل وفق أعلى معايير الجودة، وبالتالي فإن
ذلك ينعكس على خدمة المستفيدين وتقديم رعاية فائقة لهم. والاهتمام بالجوانب التطويرية في
العمل الخيري والارتقاء به، والعمل الدؤوب على التطوير الشامل في كافة المجالات ذات العلاقة بالقطاع غير الربحي، يظهر ضرورة لتحقيق التميز والريادة، وبلورة العمل المؤسسي، لتحقيق تطلعات حكومتنا الرشيدة، وتجسيد الرؤية الوطنية فيما يتعلق بالعمل الخيري.
وسيتناول المنتدى عددا من المحاور الرئيسية تتمثل في دراسة أفضل الممارسات للحفاظ على النظام البيئي الملائم لريادة الأعمال وآليات الوصول للتمويل والربط التكنولوجي وأنظمة الاحتضان والمسرعات, والمنظمات الافتراضية وأهميتها وأنواعها والبيئة الرقمية (الرقمنة) وأهميتها ودورها في الإستجابة للتحديات في ظل المتغيرات العالمية والمنافسة وجائحة كورونا، وواقع التغيير المستمر الذي لا مفر منه، وعرض التجارب الرائدة في مبادرات الاعمال للشباب، والتحسين المستمر لقدراتهم التنافسية لتنمية مشروعاتهم لضمان البقاء والاستمرار في الأسواق.
ويعرض المنتدى مبادرات شبابية في ريادة الأعمال والمبادرات المجتمعية من مصر ولبنان والأردن، بهدف تبادل الخبرات والتعارف ودعوة المستثمرين ورجال الأعمال للمشاركة في التنمية المستدامة والمشاركة كرعاه وداعمين للشباب والاستفادة من الأفكار الخلاقة لدى المبدعين من الشباب الواعد فهي فرصة للجميع ليستفيد ويفيد الآخر من أجل الرقي والرفاهية المنشودة للجميع، وهو ما يدعونا إلى أهمية تنسيق الجهود المخلصة بين الجميع والتعاون الدائم والمثمر لتدعيم الأمن والسلامة والرفاهية.
وختاماً أشكر من سيحضر ويشارك مقدماً ومتمنيا لهم الصحة ودوام العافية ومشاركة فعالة في هذا المنتدى العالمي الإنساني.
((وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيراً وأعظم أجرا))
(لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه)
(وفى ذلك فليتنافس المتنافسون)
المستشار الاقتصادي الدكتور يوسف محمد خبير التطوير المؤسسي وريادة الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى