فن

الاعلام الرقمى وتأثيره فى المجتمع..

الاعلام الرقمى وتأثيره فى المجتمع..
كتبت / داليا فوزى
تم عقد الندوه امس يوم السبت الموافق 19/12/2020 وقد حضر لفيف من الاعلامين والصحفين ورجال الأعمال واقيمت الندوة تحت عنوان الاعلام الرقمى .
رئيس الندوه الدكتور طيار / رأفت الغول .
منظم الندوه الدكتور/ جيهان جلال
الإعلامية / دينا هلال
المستشار/ شريف الجندى
وقد استضاد الاعلامى/ رامى العقاد ببعض من الأسئلة الهامة
وقد سلطت الدكتور رأفت الضوء على العديد من الموضوعات ذات الصلة بالإعلام الرقمي، منها مفهوم الإعلام الرقمي.. النشأة والاقتراب، وخصائص الإعلام الرقمي، والمفاهيم ذات الصلة، وأرقام ومؤشرات، والإعلام الرقمي في مصر، والتداعيات الاجتماعية للإعلام الرقمي، ورؤى وتحليلات .
وبشأن الإعلام الرقمي في مصر، فقد أوضح الدكتور رأفت الغول أنه قد شهد الاعلام المصرى قفزه نوعية كبيرة خلال السنوات الأخيرة؛ إذ بدأ العديد من الكيانات الإعلامية في بلورة نماذج رقمية من أعمالها إلى جانب نماذجها التقليدية؛ بهدف توسيع نطاق الوصول إلى المستخدمين والمتابعين، فوفقاً لتقرير «Digital Report 2021»، فقد بلغ عدد مستخدمي الإنترنت في مصر مطلع عام 2021 نحو مائة مليون فرد بين عامى2021 , 2022
وقد أثار الدكتور رأفت الترندان التى أحدثت ضجة فى عالم الاعلام ونشر الفساد الاعلامى عن طريق السوشيال ميديا .
نظرا لاهمية هذا الموضوع فقد تم الإشارة إلى هذا الموضوع ونشر الوعى الثقافى والاعلامى و بالانشاد إلى وقف نشر الاعلام الفاسد .
و أن شرف للإعلام الرقمي، يتناول قواعد الممارسة المهنية، ويستلهم من أصول المهنة الأسس التي يمكن أن تقوم عليها صحافة محترفة تراعي حقوق الجمهور والمجتمع والدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى