مقال

نفحات إيمانية ومع أنبياء مزيفة صلاح وثريا ” جزء 6″

نفحات إيمانية ومع أنبياء مزيفة صلاح وثريا ” جزء 6″

بقلم / محمـــد الدكـــرورى

 

ونكمل الجزء السادس مع أنبياء مزيفة صلاح وثريا، وقد دامت فترة ملك هذا الكذاب، من حيث ظهوره الى ان قتل ثلاثة اشهر وقيل اربعة اشهر، وأيضا قد بدا صلاح تدريجيا بنشر دعوته المجنونه في منطقه محرم بك فحاول اصدار فتوى تكفر من يذهب لصلاه الجمعه لانها لا تجوز الا خلف امام ويجب ان يكون ذلك الامام نبي فنهره الناس لانهم كانوا علي درجه من الثقافه فقرر صلاح ان ينتقل بدعوته المجنونه الي الأحياء الفقيره والجاهله وينشر ذلك الجنون بانه حبيب الله ومعه السر الاعظم، وقام بتفسير القرآن لصالحه ووعد كل المومنين به ان جميع ذنوبهم قد محيت واصدر فتوى بإلغاء الصلاه وقام بعمل طريقه صوفيه جديده اسماها “الطريقة الصلاحية الشاذلية الزينية المحمدية”

 

وفى اول التمانينات دعوته بدأت تشتهر وذاع صيتها واصبح لها مريدين ومع ازدياد عدد المريدين قام بتحليل كل الحرام لمصلحته واباح الزنا حتي انا قام ذات مره باقناع احد أصدقائه يدعي الدكتور احمد وكان يعمل طبيب للنسا هو وزوجته وكانت طبيبه اسنان حتي انه اقنعهم وذهب للعيش معهم في شقتهم في منطقه سيدي جابر وترك شقته، واطلق عليها الساحه التى تنطلق منها الدعوه والاغرب من ذلك ان طبيبه الاسنان زوجه صديقه اصبحت خادمه له وكان يقيم معها علاقه في حضور زوجها واطلق عليها لقب ام المؤمنين هي الاخرى، وقد نسى أنه قد حرم الله تعالى الزنا، وحرم الطرق التي تؤدى إليه في أكثر من آية، فقال سبحانه وتعالى فى سورة الإسراء ” ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة وساء سبيلا ”

 

وقال تعالى فى سورة النور ” قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فرجوهم” وقال سبحانه وتعالى أيضا فى سورة النور ” الزانية والزانى فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة” وإن حد الزاني المحصن أى المتزوج، القتل بالرجم بالحجارة حتى الموت، وكذلك المسلمة المحصنة أى المتزوجة عقوبتها الرجم بالحجارة حتى الموت، وقال البهوتى، أنه قد ثبت أن النبى صلى الله عليه وسلم رجم بقوله وفعله في أخبار تشبه التواتر، وقد أنزله الله تعالى في كتابه، ثم نسخ رسمه وبقي حكمه، لما ورد عن عمر بن الخطاب أنه قال “إن الله بعث محمدا بالحق وأنزل عليه الكتاب، فكان مما أنزل الله آية الرجم، فقرأناها وعقلناها، ووعيناها، رجم رسول الله ورجمنا بعده.

 

فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله، فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله، والرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء، إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف” والمحصن هو المتزوج أو سبق له الزواج ودخل بامرأته، وقد اختلف الفقهاء هل يقتصر على الرجم فقط أو أنه يجلد ثم يرجم؟ حيث مال أكثرهم إلى الأول منهم النخعى والأوزاعي ومالك والشافعى وأصحاب الرأى وهو رواية عن أحمد، وذهب آخرون إلى القول الثانى منهم علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وأما عن صلاح شعيشع فقد قام بتقسيم اتابعه الي قسمين، قسم الملوك وهم اول من امنوا به ايمانا مطلقا من بدايع دعوته وقسم الحرافيش الذين يتبعونه.

 

ولكنهم لم يؤمنوا به ايمانا مطلقا منذ بدايه دعوته وحول منزل الدكتور احمد الي ساحه اطلق عليها ساحه الرحمن، وفي ساحة الرحمن “شقة دكتور احمد” كان يقوم بعقد اجتماعين أسبوعيا وهما اجتماع يوم الاتنين للصفوة وهم الملوك فقط وكان يجلس معهم صلاح يناديهم “أسيادى” تكريما لهم، وإجتماع يوم الخميس حيث يحضره الجميع، وكانت الساحة عبارة عن غرفه واسعة بها كنبة كان يجلس عليها صلاح مرتديا جلباب ابيض ويجلس امامه حوالي ثلاثون رجل وسيده فى الصف الاول وهم الملوك اما الصعاليق فكانوا يجلسون خلفهم، وكانت الطريقة التي ابتدعها صلاح اسماها “القبلة المحمدية” وهي ان يدخلوا اتباعه يقبلوا يده وشفتيه وكان يطلق علي التقبيل بركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى