اخبار عالميه

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء يطلع على سير عمل مؤسسة الاصلاح والتآهيل الكويفية.

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء يطلع على سير عمل مؤسسة الاصلاح والتآهيل الكويفية.

 

ريم العبدلي-ليبيا

 

عقد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء السيد حسين اعطية القطراني إجتماعاً بمؤسسة الإصلاح والتأهيل الكويفية بحضور السيد وكيل وزارة العدل والسيد وكيل وزارة الداخلية للشؤون الفنية والسيد المحامي العام ببنغازي والسيد رئيس فرع الشرطة القضائية بنغازي والسيد مدير مؤسسة الإصلاح والتأهيل الكويفية والسيد وكيل نيابة مكتب المحامي العام المشرف على المؤسسة.

 

حيث تم خلال هذا الإجتماع الذي تمت الدعوة له من قبل النائب الأول ، مناقشة أوضاع المؤسسة والنزلاء وسبل توفير الاحتياجات اللازمة كالطعام والأدوية والمعدات الطبية.

 

وقد استعرض رئيس فرع الشرطة القضائية بنغازي أوضاع السجناء والنقص الشديد في المتطلبات اليومية للنزلاء وتجاوز السجن لقدرته الاستيعابية الأمر الذي يتطلب التوسعة بشكل عاجل .

 

ومن جانبه أكد السيد المحامي العام ببنغازي على ضرورة إحالة كافة طلبات الإجازات والتشغيل للنظر فيها مؤكداً أن هذه الإجراءات لاتتم إلا عن طريق النيابة العامة

 

هذا وقد تم خلال هذا الإجتماع التواصل مع وزيرة العدل من قبل السيد النائب الأول وقد أكدت خلال هذا الإتصال أن الوزارة على إستعداد لتوفير كافة مايلزم للمؤسسة .

 

و للوقوف أكثر على أوضاع السجن والنزلاء قام سيادته رفقة السادة المذكورين أعلاه بزيارة ميدانية لعنابر المؤسسة ومعاينتها على أرض الواقع والحديث مع النزلاء مباشرةً لمعرفة كافة الأمور التي يعانون منها كما تمت زيارة مستشفى المؤسسة والمطبخ لمعرفة مدى جاهزيتهن من عدمه لتقديم الخدمات للنزلاء واستيعاب عددهم

 

وقد أكد السيد النائب الأول بأن ملف حقوق الإنسان ملف مهم جداً وانه يوليه إهتماماً وحرصاً شديدين ، كما أكد ايضاً على ضرورة وضع حد لهذه المعاناة التي يعاني منها نزلاء المؤسسة وانه سيتابع هذا الملف شخصياً مع وزارة العدل والأجهزة المختصة للوصول إلى الحلول العاجلة لتحسين مستوى خدمات المؤسسة للنزلاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى