محافظات

مشروعات بحثية جديدة بجامعة دمياط لخدمة المحافظة.

مشروعات بحثية جديدة بجامعة دمياط لخدمة المحافظة.

 

كتب : احمد سلامه

 

عقد الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط اليوم الاثنين ١٧ يناير ٢٠٢٢ اجتماعا لبحث تقديم الجامعة لعدد من المشروعات البحثية الميدانية ذات الصلة بقضايا محافظة دمياط.

 

وذلك في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة ربط المشروعات البحثية بقضايا المجتمع المحيط وذلك خلال إجتماع فخامة الرئيس بأعضاء المجلس الأعلى للجامعات الشهر المنصرم؛

 

وقد حضر الاجتماع كلا من :

أ.د حمدان ربيع المتولي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث

– أ.د حاتم محمد إدريس عميد كلية الفنون التطبيقية والقائم بعمل عميد كلية الهندسة

– أ.د المتولي مصطفى سليم عميد كلية الزراعة

– أ.د محمد إسماعيل أبو دبارة عميد كلية العلوم

 

وقد تم توجيه الدعوة للسيدة د. هدى الغرباوي المدرس بقسم النبات والميكروبيولوچي بكلية العلوم والتي اكتشفت مؤخرًا فطر جديد وقامت بتسميته بإسم جامعة دمياط، حيث تم دعوتها تلبية لتوجيهات فخامة الرئيس أيضًا بضرورة رعاية الموهوبين والعمل على دعمهم ومساندتهم، حيث من المقرر أيضًا أن تنضم لفريق عمل أحد المشروعات البحثية.

 

حيث تم طرح عدد من المشروعات البحثية الميدانية وتم التوصل لعدد ٤ مشاريع بحثية ميدانية ذات الصلة بما يواجهه المجتمع الدمياطي من عوائق ومشكلات في العديد من القطاعات المختلفة.

 

ومن المقرر أن يتم تخصيص دعم مادي من صندوق البحوث بالجامعة لتلك المشروعات البحثية الميدانية للخروج بأفضل النتائج والحلول خلال فترة زمنية لا تتعدى العامين للمشروع البحثي الواحد.مشروعات بحثية جديدة بجامعة دمياط لخدمة المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى