فن

الفنان سعيد عثمان يشدو بصوته العذب وسط تفاعل حاد من الجمهور بمعهد الموسيقي.

الفنان سعيد عثمان يشدو بصوته العذب وسط تفاعل حاد من الجمهور بمعهد الموسيقي.

 

كتبت – ولاء مصطفى

 

واحداً من أهم الأصوات في وقتنا الحالي .. صوته العذب يستطيع أن يأخذك إلى عالم من الخيال والجمال معا .. تمسك بالفن الأصيل فكسب إحترام الجمهور أطلق عليه النقاد العندليب الجديد وقال عنه محمود معروف أنه أقرب صوت لحليم وقالت لبني عبد العزيز أنه أقرب صوت لحليم ويذكرها بحليم وقال قيس عبد الفتاح صديق حليم في المسرح أنه يذكرة بحليم علي المسرح وشهد له الفنان مجدي الحسيني بأنه خليفة العندليب الراحل، هو فنان الأوبرا العندليب الجديد سعيد عثمان صاحب ومؤسس فرقة شموع والمتخصص في إحياء تراث عبد الحليم ولا دليل على ذلك سوى غنائه لأصعب لحن من أغاني العندليب ” جبار” بناء علي طلب الجمهور في حفل كامل العدد.

 

إستطاع فيه أن يجذب آذان وأنظار كل الحضور في حفل ضخم بمناسبة ذكرى وفاة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ ومرور 99 عاما على ميلاد الموسيقار محمد الموجي.

 

بدأ صاحب أعذب الأصوات الفنان سعيد عثمان بغناء أغنية على رمش عيونها للفنان الراحل وديع الصافي ثم تلاها بأغنية من أروع أغنيات الفنانة سعاد محمد وهي أغنية ” وحشتني” التي أدهش الجمهور بأدائه لها ثم أغنية الليل يا ليلى يعاتبني لوديع الصافي ثم أغنية ” يامال الشام” للفنان السوري الراحل صباح فخري،أغنية يا خلي القلب ، جبار ،بأمر الحب” وعلق الفنان قيس عبدالرحمن علي جمال وعذوبه صوته بأنه ذكره بزمن الفن الجميل وزمن العمالقة مما زاد من تفاعل الجمهور معه أثناء الحفل.

 

حضر الحفل مجموعة كبيرة من جمهور وعشاق الطرب الأصيل ومن أبرز الحضور والشخصيات العامة كان العقيد أشرف الكاشف والفنان قيس عبد الفتاح والمستشار الإعلامي نانسي هنري ونائب رئيس جامعة عين شمس والفنان فاروق سلامة أحد أهم وأبرز الملحنين المتميزين .

 

ثم قدم مجموعة من الأغنيات منهم ” يا خلي القلب ،علي حسب وداد ،بأمر الحب، جبار ،عاش ابن البلد،سافر من غير وداع،حاول تفتكرني “.

 

يذكر أن أعضاء فرقة شموع تضم الموسيقار فاروق سلامه عازف الأكورديون الذي صاحب أم كلثوم وصاحب فريد الأطرش ولحن لميادة نعمة النسيان وصاحب أيضاً عبدالوهاب. الفنان سعيد عثمان يشدو بصوته العذب وسط تفاعل حاد من الجمهور بمعهد الموسيقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى