فن

مش اليكترا تجربة مسرحية جديدة من إنتاج شباب المسرح.

مش اليكترا تجربة مسرحية جديدة من إنتاج شباب المسرح.

 

كتبت – ولاء مصطفى

 

تستعد مجموعة من الوجوه الشابة خريجى المعهد العالى للفنون المسرحية ” قسم المسرح ” لتقديم تجربة مسرحية جديدة تحمل عنوان ” مش اليكترا ” حيث يناقش العرض فكرة نسبية الحقائق وكيف يمكن أن تزيف الحقائق والتاريخ .

 

وتدور فكرة العرض المقرر عرضه قبل بداية الشهر الكريم حول عودة شخصية ” أوريست ” الذى يعود لينتقم من قاتل أبيه ومن أمه التى خانت أبيه الملك اجاممنون ليواجه فى مشهد آخر محاولة إنقاذ شقيقته ” اليكترا ” من العذاب أمام هذه الظروف ليصطدم بأن أوريست أصبحت عاهرة والمملكة التى كان يحكمها الأب أصبحت خماره… ويبقى الصراع بين ماعاش عليه وماوجده من حقائق .

 

المسرحية يقدمها مجموعة من الوجوه الصاعدة وعلى رأسهم الوجه الصاعد نغم صالح والتى تقوم بدور اليكترا الذى يدور حولها فكرة العرض بمشاركة مرثا استيفان وهى وجه فنى جديد حيث تقوم بتجسيد شخصية فتاة تعرضت للقهر والخيانة بعد أن جنى عليها المجتمع الذى تعيش فيه ليتغير مسار حياتها إلى للأسوء.

 

ويشارك فى هذا العمل أيضا مجموعة أخرى من الوجوه الصاعدة وهم علاء هلال ، محمد محسن ، لمياء الخولى، عصام جاب الله ، ميرنا نديم ، مصطفى عبد الهادى ،ميرنا محمد ؛ أحمد خالد ،ميا الدسوقى .

 

المسرحية من إنتاج مسرح الشباب بقيادة سامح بسيونى مدير المسرح وتأليف وإخراج محمد عبد المولى والمقرر عرضها على مسرح أوبرا ملك بشارع رمسيس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى