محافظات

زيارة مجتمعية الي المستشفي الجامعي باسوان ومستشفي الصحة النفسية بالسد العالي   

جريدة الأضواء

زيارة مجتمعية الي المستشفي الجامعي باسوان ومستشفي الصحة النفسية بالسد العالي

 

كتب : احمد سلامة

 

نظمت اليوم جمعية اسوان اليوم برئاسة وجيه عجيب رئيس مجلس ادارة الجمعية وعدد من الجمعيات الأهلية رحلة خيرية من رحالات الخير التي تطلقها جمعية اسوان اليوم وذلك بمشاركة رجال الأزهر الشريف والاوقاف والكنيسة ورجال الأعمال والاعلام وقيادات العمل التطوعي باسوان.

اكد الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة اسوان ان المستشفي الجامعي باسوان تقدم خدماتها الطبية طوال فترة ايام عيد الفطر المبارك وذلك من خلال توفير الاطقم الطبية بمختلف اقسام المستشفي الجامعي باسوان لمرضي محافظة اسوان ومحافظات جنوب الصعيد.

واشاد الدكتور اشرف معبد بزيارة المجتمع المدني للمستشفي الجامعي لرسم البسمة علي وجوه المرضي وتوزيع الهدايا علي المرضي بقسم الاطفال وقسم عناية القلب.

واضاف الدكتور محمود بدر نائب مدير مستشفي اسوان النفسية انه تعد هذه الزيارة من قيادات المجتمع المدني للمستشفي وذلك لمعرفة اهم المشكلات التي تعاني منها المستشفي والعمل علي المشاركة في ايجاد الحلول لتقديم خدمة طبية أفضل لمرضي المستشفي التي يبلغ بها عدد الاسره ١٠٠ سرير ولكن القوة الاستيعابية تبلغ ٥٠ سرير لخدمة ٦محافظات بجنوب الصعيد.

وذكر الدكتور يوسف احمد مصطفي مدير ادارة الدعوة باوقاف اسوان انه تاتي هذه الزيارة في إطار ادخال السرور علي المرضي وهذا العمل من اهم الأعمال التعبدية التي يقوم بها الإنسان اتجاه اخيه المسلم.

واشار القس عبدالمسيح شكري بكنيسة الكرور إلي اهمية رسم البسمة علي وجوه المرضي والعمل علي تفريج كروبهم وهمومهم من أعظم القربات الي الرب من اجل ترسيخ مفهوم الشراكة المجتمعية بين مختلف فئات المجتمع الاسواني.

 

واوضح الدكتور مرتجي عبدالروف مدير عام منطقة الوعظ باسوان ان المشاركة المجتمعية بين المؤسسات الدينية والمجتمعية والصحية عمل انساني عظيم أمر الله سبحانة وتعالي به من أجل التفاعل الايجابي بالمجتمع وياتي ذلك في إطار تعاليم الدين الإسلامي الحنيف كما شارك في هذه الزيارة عدد ٤ وعاظ من علماء الأزهر الشريف لتعريف المرضي بقيمة التحلي بصفة الصبر علي البلاء والاوجاع والاسقام.

والجدير بالذكر انه شارك في الزيارات العديد من رموز العمل التطوعي والنقابي والاعلامي والمجتمعي باسوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى