اخبار عربية

ترتيبات واستعدادات لبدء إجراءات الحج بالنيل الأبيض وغرب كردفان

جريدة الأضواء

ترتيبات واستعدادات لبدء إجراءات الحج بالنيل الأبيض وغرب كردفان

 

متابعة/السيد شحاتة

 

تشهد إدارة الحج والعمرة بولاية النيل الأبيض هذه الأيام حركة دؤوبه واجتماعات متواصله من منسوبي الإدارة لوضع الترتيبات والاستعدادات اللازمة لبدء إجراءات حج عام 1443 هجرية .

 

وقالت الدكتورة امل يس سر الختم امينة الحج والعمرة بالنيل الابيض في تصريح لـ (سونا) ان إدارتها أكملت كافة الترتيبات الإدارية والفنية واللوجستية للخطة التشغيلية للحج وان الإجراءات الاولية لاعمال الحج تسير بصورة طيبة وان الإدارة بدأت في طرح عطاءات ترحيل ضيوف الرحمن من كوستي الى مطار الخرطوم ومن كوستي الى ميناء عثمان دقنه بسواكن .

 

وأضافت ان اجراءات التقديم الإلكتروني ستبدأ بعد انعقاد المؤتمر الصحفي الذي سيعلن من قبل الإدارة العامة للحج والعمرة الإتحادية .

 

وأكدت امل ان الخطة تهدف بصورة أساسية لخدمة ضيوف الرحمن وتسهيل مهامهم لأداء شعيرة الحج بصورة صحيحة وشعارنا في ذلك “الحج المبرور لا جزاء له إلا الجنه”، وأضافت أن حج هذا العام حج هذا العام يواجه بتحديات كثيرة بعد توقف الحج لمدة عامين بسبب جائحة كورونا.

 

ودعت امل كافة شركاء الحج والجهات ذات الصلة لإنجاح حج هذا العام .

 

يذكر ان الأمانة العامة للحج والعمرة الاتحادية خصصت 720 فرصة لحجاج ولاية النيل.

 

ومن ناحية أخري بغرب كردفان أوضحت الاستاذة فاطمة مدني جمعة امين امانة الحج والعمرة بولاية غرب كردفان ان نصيب الولاية من الحجاج السودانيين لحج 1443هــ اربعمائة وثمانين حاج موزعين على عشرة افواج تسعة منهم عبر البحر والعاشر بالطيران.

 

واشارت في تصريح لسونا إلى إستلام المحليات لأنصبتها من أعداد الحجاج وفق آخر تعداد سكاني بالبلاد، منادية في هذا الصدد الراغبين في حج هذا العام بالتسجيل في محلياتهم وفق الشروط المعلنة سابقاً .

 

وأكدت فاطمة على سير الاجراءات الإدارية بأمانة الحج بصورة طيبة بجانب تكوين اللجنة العليا للإشراف والمتابعة الأولية لإنجاح ترتيبات الحج.

 

وقالت ان إدارتها وجهت مكاتبها بالمحليات بترشيح أمراء الأفواج حسب المعايير التي وصلت من المركز.

 

وكشفت أمين أمانة الحج والعمرة بالولاية عن إكتمال عطاءات ترحيل حجاح الولاية الى مدينة سواكن بالاضافة الى إجراءات الوكالات المتعلقة بسكنهم في ذات المدينة .

 

وحول الرسوم المقررة لحج هذا العام أبانت ان الإعلان عنها سيتم عقب المؤتمر الصحفي لرئيس المجلس الاعلى للحج والعمرة بالمركز في مقبل الايام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى