تعليم

الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي يفتتح معرض طلاب برنامج علوم تصميم الأثاث بتطبيقية حلوان

جريدة الاضواء

الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي يفتتح معرض طلاب برنامج علوم تصميم الأثاث بتطبيقية حلوان

كتب : احمد سلامة

افتتح الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان معرض طلاب الفرقة الثالثة ببرنامج علوم تصميم الأثاث بقاعة المعرض الكبرى والذي تضمن نماذج مميزة من قطع الأثاث ذات الهوية التراثية ، رافقه خلال الافتتاح الأستاذة الدكتورة ميسون قطب عميد الكلية، وا.د. شريف حسن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والأستاذة الدكتورة دعاء عبد الرحمن منسق البرنامج وتحت إشراف ا.د. سلوى يوسف ود. احمد سعيد ، وعدد كبير من السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

أشاد الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي بالأعمال الطلابية وخاصة في ظل كون جامعة حلوان جامعة فنون، وخاصة كلية الفنون التطبيقية أعرق كليات الفنون، مؤكداً على اهتمام جامعة حلوان بتنظيم المعارض وورش العمل الطلابية التي تكسب الطلاب الخبرات والمهارات المختلفة وتؤهلهم لسوق العمل .

وأوضحت الأستاذة الدكتورة ميسون قطب أن المعرض أقيم ضمن أوجه التعاون المختلفة مع غرفة صناعة الأخشاب باتحاد الصناعات المصرية، وفي إطار تعريف الطلاب بالعملية الإنتاجية وكيفية التصميم والتنفيذ في آن واحد، و يعتمد على استلهام التراث سواء المصري القديم والفرعوني، أو الإسلامي ، أو القبطي، وتتنوع الخامات المستخدمة من قطع اثاث مطعمه بالخزف أو الزجاج أو المعدن أو القماش أو التطريز والخيامية وغيرها من الخامات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى