اخبار عالميه

الوضع استقر.. بيان عاجل من الجيش الروسي بشأن أهدافه الجديدة في أوكرانيا

جريدة الاضواء

الوضع استقر.. بيان عاجل من الجيش الروسي بشأن أهدافه الجديدة في أوكرانيا

متابعة – صبري الحصري

قال رئيس أركان الجيش الروسي، فاليري جيراسيموف، إن الوضع على خط المواجهة استقر وتتركز الجهود الرئيسية حاليا على استكمال تحرير أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضاف جيراسيموف، أن خط القتال يمتد لأكثر من 815 كيلومترا.

وقال أركان الجيش الروسي: “القوات المسلحة الروسية ضربت أكثر من 1300 هدف حيوي … وقامت بالحد بشكل كبير من الإمكانات القتالية للقوات المسلحة الأوكرانية”.

وفي وقت سابق، وصف رئيس الأركان العامة، جيراسيموف، أوكرانيا بـ “الدولة المعادية لـ روسيا” بدعم من الغرب، حيث اندلع القتال خلال العملية العسكرية الخاصة على مساحة شاسعة، وكان شرسا منذ البداية.

وتابع جيراسيموف، أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وبولندا ورومانيا يقدمون أكبر مساهمة في إمداد النظام في كييف بالأسلحة، ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة سلم الغرب إلى كييف 4 طائرات وأكثر من 30 مروحية وأكثر من 350 دبابة وما لا يقل عن 5 آلاف طائرة مسيرة.

وخلال العملية العسكرية الخاصة، وفقا لجيراسيموف، تم استهداف أكثر من 1300 منشأة حرجة في أوكرانيا، ما قلل من إمكانات القوات المسلحة الأوكرانية، وشل عمل الصناعات الدفاعية الأوكرانية، في الوقت الذي ساعدت فيه الإجراءات الفعالة لوحدات القوات المسلحة الروسية في الحفاظ على أمان محطة زابوروجيه للطاقة النووية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى