تعليم

رئيس جامعة أسوان: يشهد الحفل الختامي لحاضنة ريادة الأعمال بنبانير

جريدة الاضواء

رئيس جامعة أسوان: يشهد الحفل الختامي لحاضنة ريادة الأعمال بنبانير

كتب : احمد سلامة

شهد اليوم الثلاثاء الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان فاعليات الحفل الختامي من حاضنة ريادة الأعمال بنبانير لعام ٢٠٢٢ والذي يقام بالتعاون بين مشروع مستثمري الطاقة الشمسية بنبانير ومركز تحديث الصناعة بقري بنبان.

وأكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان خلال كلمته علي أهمية تعزيز الاستفادة القصوي من الطاقة النظيفة والعمل علي تعدد مصادرها من الشمس والرياح وغيرها في ظل اهتمام الدولة بايجاد موارد للطاقة المتجددة والغير متجددة مواكبة مع التغيرات المناخية والاقتصادية التي يشهدها العالم.

وأضاف رئيس جامعة أسوان إن ريادة الأعمال والابتكار تساعد الطلاب والخريجين علي دخول سوق العمل الغير تقليدي، وذلك من خلال حاضنة ريادة الاعمال التي تعمل علي مساعدة الشباب علي تحويل خطط أعمالهم ونماذج منتجاتهم إلى أعمال ناجحة. ويأتي ذلك الدعم في شكل التوجيه. وطرح الأفكار وتقديم يد العون للشركات الناشئة بالدراسات والخبرات التي يفتقدها شباب الخريجين، كما تعد الحاضنات التكنولوجية أداة تحفيز استراتيجية تعزز من التنمية الاقتصادية وتسهم في تغيير العالم من حولنا. ومن مزاياها خلق المزيد من فرص العمل وتسخير التكنولوجيا في رفع وتحسين مستوى المعيشة كونها آلية للمشاريع الجديدة والمشتركة وريادة الأعمال التكنولوجية.

وأختتم الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة كلمته بتوجيه الشكر والتقدير للقائمين علي تنظيم هذا الحفل الختامي كما رحب بالضيوف المشاركين في الفاعليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى