احزاب

الحزب العربي الديموقراطي الناصري ينعي ضحايا زلزال سوريا

جريدة الاضواء

الحزب العربي الديموقراطي الناصري ينعي ضحايا زلزال سوريا

متابعة – علاء حمدي

أصدر اليوم الاستاذ الدكتور محمد ابو العلا رئيس الحزب العربي الديموقراطي الناصري بيان يعرب به عن تضامن الحزب مع شعب سوريا الشقيق ومواساته لهم في مصابهم الجليل بعد تعرض سوريا لزلزال قوي فجر يوم الاثنين اودي بحياة الكثيرين كما ادي الي إصابة المئات من المواطنين.

كما أعرب الأستاذ أحمد عز عضو المكتب السياسي بالمركزية، عن تضامنه الشديد مع أهالي ضحايا زلزال سوريا ومواساته لهم وشعوره بما يشعرون، داعيًا المولى -عز وجل- أن يتغمَّد الضحايا بواسع رحمته، وأن يربط على قلوب أهليهم وذويهم، ويرزقهم الصبر والسُّلوان، وأن يمُن على المصابين بالشفاء العاجل.

وقال عز : ان الحزب وأبناء الشعب المصري يضرعون إلى الخالق الرحيم -عز وجل- أن يحفظ أمتنا العربية والإسلامية من شرور الكوارث والزلازل، وأن ينزل سكينته وأمنه على الإنسانية جمعاء.
وأشار الاستاذ محمد شاهين امين محافظة الإسكندرية أن حزب العربي الديموقراطي الناصري مهتم دوما بكافة القضايا والأحداث العربية . وأوضح أن الحزب يعزي الشعب السوري ويتمني سلامه كافة الأراضي العربية من كل المخاطر والحوادث.

ويذكر في هذا السياق أن زلزال تركيا وسوريا، تسبب الزلزال المدمر في سقوط أكثر من 912 قتيلا و5400 جريح فى تركيا حتي الان، وفي سوريا ، بلغ عدد الضحايا 710 قتلى، جراء زلزال بقوة 7.8 درجات ضرب جنوب شرقي البلاد، وفق ما أفاد نائب الرئيس فؤاد

وقد كانت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية قد سجلت الساعة الثالثة و17 دقيقة و38 ثانية صباح اليوم الإثنين هزة أرضية بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر على بعد 691 كيلو مترا شمال مدينة رفح، وعمقه بلغ 30.18 كم.

من جانب آخر، أفادت مصادر طبية سورية، بارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذى ضرب البلاد فجر اليوم الإثنين، إلى 99 قتيلا ونحو 330 جريحا، فضلا عن انهيار عشرات المبانى فى محافظات حلب وحماة واللاذقية وذلك فى حصيلة غير نهائية نتيجة الزلزال الذى ضرب شمال لواء إسكندرون.

وفى وقت سابق، كان قد أعلن معاون وزير الصحة الدكتور أحمد ضميرية عن تسجيل 42 وفاة ونحو 200 إصابة فى عدة محافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى