اخبار عربيةالمرأة

رنا الغريض ” تثمن الدور البارز للمرأة السعودية في بناء المجتمع ومسيرة التنمية في المملكة

جريدة الاضواء

” رنا الغريض ” تثمن الدور البارز للمرأة السعودية في بناء المجتمع ومسيرة التنمية في المملكة

كتب – علاء حمدي

أشادت المهندسة رنا الغريض – عضو هيئة المهندسين في المنطقة الشمالية بالمملكة العربية السعودية بدور المرأة السعودية في بناء المجتمع ومسيرة التنمية وذلك تزامنا وإحتفالاً باليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم بالرغم من الإنجازات التي حققتها المرأة والفتاة في ميادين العلوم، إلا أن الفجوة بين الجنسين مستمرة مع مرور السنين بشكل بارز في جميع مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة وتخصصات الرياضيات في كل أنحاء العالم.

وأكدت ” رنا الغريض ” أن المرأة والفتاة لهما دور عظيم في ميدان العلوم والتطور والتحديث في هذا الميدان. على الرغم من أن كثيراً ما يوجد تحديد وتحجيم لدور المرأة والفتاة في العلوم، فإن عدد كبير من النساء عززوا الإبداع وقهروا التحديات في كل مجالات العلوم. مشيرة إلى ان المرأة هي أساس المجتمع وهي شريكة الرجل في بناء الاسرة والمجتمع ولها دور فعال فهي البذرة التي تطرح الثمار الجديدة الجيدة والتي تساعد في الحفاظ على هذه الثمرة.

وأشارت ” رنا الغريض ” إلي دور المرأة والفتاة في العلوم حبث يشمل البحث والإبداع والتطوير في مجالات العلوم، بما في ذلك العلوم الطبيعية والتطبيقية، وكذلك التعليم والتدريب للأجيال الجدد. كما أنها تلعب دوراً هاماً في التوصيل بالعلوم للجمهور وتعزيز أهمية وقيمة العلوم في المجتمع. عبر الحصول على التعليم والتدريب المناسب، وخلق الفرص المناسبة التي تعزز وجود المرأة والفتاة في ميدان العلوم، يمكن للمرأة والفتاة أن تؤدي دوراً فعالاً في تحديث وتطوير هذا الميدان وتعزيز أهميته للجمهور.

وأضافت ” رنا الغريض ” ان المملكة العربية السعودية تعمل علي النهوض بالمرأة السعودية ورعايتها والاهتمام بها وتلبية احتياجاتها وهذا للوعي الشديد بأهمية المرأة بداخل المجتمع وللمرأة دور كبير في الماضي والحاضر والمستقبل وكان لها دور واضح في تنمية المجتمع السعودي ، كما كان لها دور كبير في زيادة وارتفاع الدخل السعودي بسبب اشاركها في سوق العمل وزيادة الأنشطة الاقتصادية التي ساعدت في تنمية اقتصاد الدولة ، فكانت تصل معظم مشاريع النساء في الدولة الى معدل ربح أكثر من 50 % فكانت تقوم بتسويق مشاريعها بشكل جيد وكان هذا من ضمن دور المرأة السعودية في بناء الوطن. .

نجاحات المرأة السعودية
يوجد بالمملكة العربية السعودية الكثير من النماذج النسائية المشرفة التي ترفع علم البلاد بكل فخر، وكان لكل مجال نصيب من نجاحات و انجازات المرأة السعودية سواء في الطب أو الفضاء أو الاقتصاد أو حتى اصعب المجالات وأصبحت منافسة كبيرة في سوق العمل ، وفيما يلى أشهر النماذج النسائية السعودية التي حققت نجاحات كبيرة:

لبنى العليان
هي امرأة احتلت مكانة في قائمة أقوى النساء في العالم طبقاً لما اصدراته مجلة فوربس وهذا في عام 2017 ، وذلك بسبب إدارتها لأكبر امبراطورية تجارية في المملكة وهي أيضاً عضو في اللجنة التنفيذية للمجلس العربي للأعمال.

ياسمين الميمني
تعتير ياسمين الميمني أول امرأة سعودية تصبح قائدة لطائرة بشكل رسمي على طيران نسما ، فهي حاصلة على رخصتين في الطيران من أمريكا والسعودية.

أسيل الحمد
في أول النساء السعوديين التي قامت بقيادة سيارة مسابقات فورمولا وان ، وكان هذا في نفس الوقت التي قامت المملكة بالسماح للمرأة بقيادة السيارات.

إخلاص البلوشي
إخلاص البلوشي هي أول سيدة تقوم بالاشتراك في تطبيق أوبر للسيدات.

نوال بخش
هي أول اعلامية سعودية وكان ذلك منذ 56 عاماً فكانت أول امرأة تظهر على شاشة التلفزيون السعودي.

وختمت ” رنا الغريض ” حدبثها قائلة : يمكن للمرأة المتعلمة أن تفعل الكثير لإصلاح المجتمع ، يتم إنشاء العديد من الاضطرابات في المجتمع من قبل أولئك الأشخاص المعادين للمجتمع ، الذين نشأوا على أيدي الخطأ. حيث في الوقت الحاضر ، تسير المرأة بشكل جيد للغاية في جميع مجالات التقدم ، إنهم يظهرون مواهبهم في أحسن الأحوال إنهم يخدمون كمعلمين وأطباء ومهندسين وإداريين وحتى رؤساء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى