محافظات

النيل للإعلام بزفتى يبحث آليات مواجهة السلوكيات الخاطئة بين طلاب المدارس

جريدة الاضواء

النيل للإعلام بزفتى يبحث آليات مواجهة السلوكيات الخاطئة بين طلاب المدارس

متابعة – علاء حمدي

عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية بعنوان : الطلاب وكيفية التعامل مع السلوكيات الخاطئة المحيطة ” بمدرسة الشهيد مختار كامل الثانوية بنات ، استهدفت توعية الطالبات بالأساليب الصحيحة للتعامل مع السلوكيات الخاطئة المحيطة. بحضور الأستاذة أمانى لاشين مدير المدرسة والأستاذة هالة الغرابلى وأسرة التربية الاجتماعية .

تحدث فى اللقاء الدكتور إبراهيم محمد أبو المجد أستاذ الصحافة بكلية تربية نوعية جامعة المنصورة متحدثا مع الطالبات عن بعض السلوكيات الإيجابية التى يجب اتباعها كالأخلاق والدين وحسن التربية .

وأضاف ان ما يجري في مدارسنا من ظواهر سلوكية سلبية تحتم علينا ان ندرس هذه السلوكيات ونبين الاسباب التي ادت الى مثل هذه السلوكيات وايجاد الطرق العلمية الصحيحة في معالجتها ونحن نمر في منعطف خطير من فضاء مفتوح ووسائل اتصال حديثة لها التأثير المباشر على ابنائنا الطلبة .

وأضاف هذه السلوكيات الشاذة موجودة في مدارسنا ، ونراها بشكل واضح في مرحلة المراهقة ولا تختص بجنس دون اخر ولا بمستوى اجتماعي او ثقافي او اقتصادي معين دون آخر وان كان الاختلاف بسبب هذه المتغيرات وارد الا انه بشكل نسبي .

وأوضح لنا الدكتور إبراهيم بعض من السلوكيات الخاطئة كظاهرة التنمر معرفا إياه على أنه شكل من أشكال العنف والإساءة والإيذاء الذى يكون موجه من شخص أو مجموعة من الأشخاص إلى شخص آخر أو مجموعة من الأشخاص ، وقد يكون عن طريق الاعتداء البدنى والتحرش الفعلى وغيرها من الأساليب العنيفة ويتبع الأشخاص المتنمرين سياسة التخويف والترهيب والتهديد.

ومن جانبه أكد الدكتور إبراهيم أبو المجد دور المدرسة لمواجهة ظاهرة التنمر من خلال : دور أهداف المقررات الدراسية – دور الأنشطة المدرسية – دور المعلم – دور الإدارة المدرسية .

وفى نهاية اللقاء أكد الدكتور إبراهيم على تحلى الطالبات بالخلق الحسن والتربية السليمة واتباع تعاليم الدين حتى نتمكن من مواجهة كل الظواهر السلبية المحيطة بنا.

أدار اللقاء هبه يمانى مسئول مركز النيل بزفتى تحت إشراف الأستاذ عبدالله الحصرى مدير المركز والأستاذة عزة سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى