فن

مسرحية المملكة ليلة من ألف ليلة

جريدة الأضواء

مسرحية المملكة ليلة من ألف ليلة

كتب: عاطف محمد

ليالي العاشر

تتزين ليالي مدينة العاشر من رمضان بالعديد من الأنشطة التى تقدم الخدمات الكثيرة لسكان المدينة والمدن التى حولها ، فيصعد على السطح النشاط الثقافي والفني ليتصدر المشهد فى إحياء ليالي رمضان بالفنون والمتعة الفكرية والبصرية، وقد ظهر هذا جليًا من خلال العرض المسرحي المتميز بنادى الصفوة بالمدينة ، فقد جمع العرض بين الإبهار المسرحي والأداء المتمكن من كل فرد بالعرض إضافة إلى الاستعراضات المتميزة .

نجاح من أول يوم

حقق العرض نجاحًا ولا أروع من أول يوم للعرض على مسرح نادي الصفوة بالعاشر من رمضان، والذى استمر ويستمر لمدة ثلاثة أيام وهى السادس والسابع والثامن من شهر إبريل ٢٠٢٣م الساعة الثامنة والنصف مساءً ولمدة ساعتين ، وقد أبدى الحضور تجاوبًا كبيرًا مع العرض والفنانين الذين ابهروا الحضور حيث ينتظر أن تمتلىء جنبات صالة المسرح خلال اليومين الأخيرين للعرض بجمهور أراد تكرار متعة المشاهدة، فقد نفذت تذاكر العرض المجانية لليومين المتبقيبن، وهذا خير دليل على انتشار خبر العرض ونجاحه فى العاشر وما حولها من مدن .

من داخل العرض

تدور مسرحية (المملكة) تأليف وإخراج الفنان المبدع أحمد شهاب فى إطار درامي جمع بين الأداء المسرحي والاستعراضي والغناء الدرامي
حيث تُروى أحداث العرض على طريقة ألف ليلة وليلة من خلال حكيم الزمان وزوجته اللذان يغوصان بنا فى عالم القصة الأساسية فنجد الملك أصلان حبيب الشعب والذي يمتاز بالطيبة فيبادله شعبه الحب بالحب ، ولكن الملكة حور زوجته لاترى سوى العرش وكيفية الحفاظ عليه مهما كانت الطريقة ومهما دفع من ثمن، فيظهر الصراع على السلطة وكرسي العرش بين الملكة حور من جهة والوزير كهلان وتابعه الطامعين من جهة أخرى وهنا تتصاعد أحداث العرض التى تجعلنا ندخل هذه الحرب رغما عنا لجمال العرض فندخل لننتظر بشغف النتيجة لنعرف من سينتصر وماهى أسلحة انتصاره ونتائج انتصاره ، فيدفعنا العرض أن نطرح الكثير من الأسئلة
لماذا يظهر الطامعون دائما حول السلطة ؟؟
وما أسباب ذلك؟
وهل تباح كل الطرق الحفاظ على الاستقرار؟
وماقيمة الحوار فى إرساء العدالة ؟
وما دور المثقفين فى الإنتصار للحق ؟
وإلى متي تظل القلة الحاقدة تنغص راحة الممكلة ؟
من الظالم ومن المظلوم ؟
كل هذا وأكثر ولكن لن نعرف الإجابة إلا بمشاهدة متأنية للعرض نحلل فيها ونضع أيدينا على إجابات شافية لما يدور فى أنفسنا

إدارة النادي

وقد أعرب المهندس عادل إسماعيل
رئيس مجلس ادارة نادي الصفوة عن سعادته بالعرض والقيمة التى يقدمها، وأشار أن النشاط المسرحي بالنادي يقدم توعية ثقافية مميزة لمجتمع مدينة العاشر ويسهم فى الرقي بالفنون لمنطقة أكثر تواصلًا مع المجتمع المحيط، فيستشعر مشاكله وهمومه ويضع حلولًا قوية ، مؤكدًا أن القوة الناعمة للفن خير وسيلة للرقي الفكري والسلوكي بالمجتمع ليصل إلى المثالية وإلى عالم أفضل .

المبدع يتحدث

وقد شكر مخرج ومؤلف العرض الفنان أحمد شهاب فريق العمل على الأداء المتميز والإخلاص الذى جعل العرض المسرحي يدخل قلوب الحضور ويشغفون به ويريدون مشاهدته أكثر من مرة ، كما أن العناصر المشاركة من ديكور وإضاءة وتصوير وإدارة مسرحية كانوا نجوم العرض بما قدموه من ابداع ليس له مثيل ، جعل الفنانين يتبارون على خشبة المسرح فى إظهار ابداعهم بعد أن توفر لهم المناخ الملائم للعرض .

مشاعر تشارك

وقد أشادت د. نوسيلة محجوب نائب رئيس مجتمع مشاعر بالعرض وطريقة الإبهار الفني من خلال الملابس والاكسسوارات والاستعراضات والتى ساهمت فى إظهار العرض فى أبهى صورة وتمنت المزيد من النجاحات لفريق العرض وقدمت الشكر ممثلة عن مجتمع مشاعر لمجلس إدارة نادي الصفوة على جهدهم المميز فى إبراز جميع الأنشطة وخصوصًا النشاط الفني وتمنت المزيد من التعاون فى المستقبل بين النادي ومجتمع مشاعر .

الملكة حور

واضافت الملكة حور فى عرض الممكلة
الفنانة والإعلامية يارا دايم عن عميق شكرها لفريق العرض الذين تم توظيفهم كل فى مكانه فاضاف سحرًا للعرض وطوع إبداعه لخدمة الجميع فظهر العرض مثيرًا من كافة جوانبه .

مجتمع مشاعر

عبر ا. عاطف محمد رئيس مجلس إدارة مجتمع مشاعر الثفافي عن سعادته بالعرض الذى اتسم بكل ألوان الإبداع المسرحي فكان لجمال التعامل فى الكواليس وإنكار الذات الأثر الأكبر فى نجاح العرض فالكل فى واحد فظهر العرض بصورته المميز

ابطال العرض

جاء العرض مميزًا من خلال أبطاله
أحمد شهاب
يارا دايم
احمد رجب
عمرو خيري
حنين طارق
شوقي نعيم
محمد الغزولي
دعاء سامح
آدم شهاب
شهد حسني
عمر عطايا
خالد الطهراوي
حسين درويش
وفريق الأداء الاستعراضي والإدارة المسرحية والديكور والإضاءة والتصوير .

وعد جديد

أعدكم رواد منبرنا الإعلامي بجولة جديدة فى فعاليات جديدة قادمة فى مصرنا المحروسة فى ليالي رمضان١٤٤٤ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى