محافظات

النيل للإعلام بزفتى يسلط الضوء على الأمن القومى وبناء الشخصية المصرية

جريدة الاضواء

النيل للإعلام بزفتى يسلط الضوء على الأمن القومى وبناء الشخصية المصرية

متابعة : علاء حمدي

عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية حول ” الأمن القومى وبناء الشخصية المصرية ” استهدفت : رفع درجة وعى المواطنين بأهمية الأمن القومى للبلاد.

تحدث فى اللقاء د/ محمد حجازى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة معرفا فى البداية بمخاطر التحديات التي تواجه الأمن القومي المصري والعربي في المرحلة الراهنة وتحدث أيضا عن زيادة الوعي والتثقيف لدى الشباب.

وأضاف أيضا أن مصر في مواجهة شاملة مع مصادر تهديد متعددة لأمنها القومي وأن المنطقة العربية مستهدفة من بعض الدول الكبرى للسيطرة على منابع البترول، وهذه الدول اتخذت بعض الآليات لتحقيق هذه الأهداف منها الفوضى الخلاقة واستخدام سياسة القوى الناعمة، وحروب الجيل الرابع والقوى الإعلامية والثقافية وسياسة ازدواج المعايير.

ثم تطرق فى حديثه إلى تحصين الشخصية المصرية قائلا إنها أهم من توصيل أى مصل لأى مرض.

وأضاف أن من مقومات الشخصية المصرية : الأمن القومى ( تأمين كيان المجتمع والدولة ) – المجتمع – الأمن المجتمعى ( تعزيز التماسك المجتمعى ).

واستطرد فى حديثه إلى إعادة صياغة الشخصية المصرية قائلا : أن الشخصية المصرية لها جذور عميقة تتوغل فى أعماق التاريخ وأن بناء البشر مسؤلية الجميع تقتضى التركيز على الوعى.

وفى نهاية اللقاء أكد الدكتور محمد حجازى على ضرورة ربط الوطن بالشعب فأنت بلا وطن ليس لك قيمة وأنت بلا شعب ليس لك هيبة .

أدار اللقاء هبه يمانى مسئول مركز النيل تحت إشراف الأستاذ عبدالله الحصرى مدير المركز والأستاذة عزة سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى