منوعات

فوائد زيوت الاعشاب الطبية

فوائد زيوت الاعشاب الطبية

فوائد زيوت الاعشاب الطبية

متابعة / رشا عامر

 

زيت البابونج :.

يزيل التجاعيد والبثور .ماده مطهرة للبشرة .فاتح للشهية ومطهر للمعدة .مفتت للحصى .يفيد الافلاونزا .يساعد في تقلصات الرحم . علاج الاكتئاب والارق والهستريا.مفيد للبشرة الحساسة .

 

زيت السمسم

.مكمل غذائي ويعمل على زيادة الوزن .اخصاب البدن وتكبير حجم الثدي وافراز الطمث .يفيد الالتهابات الجلديه.يفيد لبحه الصوت والتهاب اللوزتين .مقوي جنسي.يساعد على توسيع الاوعيه الدموية.مقوي ومغذي للشعر.منقي للدم ومقوي عام.مسمن ومدر لحليب المرضعات.يفتيد في تكبير الثدي دهناً.يفيد في علاج القولون

 

زيت اليانسون

.يقاوم نزلات البرد.مدر اللبن للمرضعات.يساعد على ادرار البول.طارد للغازات.محفز هرموني انثوي.يعالج ضعف المبايض..التخلص من الانتفاخ ويساعد في طرد الغازات .لعلاج امراض الجهاز التنفسي والسعال ونزلات البرد.تنشيط الكلى.لازاله قمل الرأس .

 

زيت الكرفس

.مقوي جنسي فعال ومقوي للحيامن .يسهل مرور الحصوات في الحالب.يفيد فقر الدم.يحتوي على اليود لذلك يفيد الغده الدرقيه.منشط ومقوي عام.يزيل السمنه ويفيد السكري .

 

. زيت الحلبه

مكمل عذائي ومنشط للزوجين .مقوي عام للاعصاب

.لزيادة ادرار لبن الامهات المرضعات يفيد في تكبير حجم الثدي .مشهي ومسمن .يخفض السكر ويسهل الولاده.يستخدم مسمن للوجه .مغذي للبشره ويعطي للجلد حيويه ونشاط .

 

زيت الجرجير

.مقوي عام ومنشط للغدد الجنسية.يفيد في عسر الهضم

.يقلل نسبه النيكوتين للمدخنين.يستعمل لآلام الروماتيزم

.انبات ونمو الشعر ويمنح الشعر قوة ولمعان.يساعد في التخلص من الدهون الموجوده بالدم.منقي للدم تنقية البشرة والتخلص من النمش .

 

زيت الزيتون

داخليا :.مفيد للقولون ,.وطارد للغازات ,.منشط للكبد ومدر للصفراء ,.يخفض مستوى الكولسترول السئ,.يقلل من خطر الاصابه بالسكته الدماغيه, خارجيا :مقوي للشعر ويمنع تساقطه ,.مرطب ومغذي للبشره ويمنع ترهل البشره .

 

زيت الجلسرين

ينعم ويرطب الجلد ويترك البشره ناعمه وشبابيه ..مضاد للتجاعيد ويزيد من حيويه البشره يساعد على انتعاش الدوره الدمويه.يساعد على التئام الجروح وعودة الجلد الى وضعه الطبيعي.اثبتت الدراسات الحديثه فعاليته في علاج الاكزيما والصدفيه.يفيد في تفتيح الاماكن الداكنه عند استخدامه مع الليمونيفيد في تنعيم اليدين والكعبين وازاله التشققات.

 

زيت الكتان

يفيد في التخلص من الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم لاحتوائه على اوميغا ٣و٦مما يعيق تشكل تخثرات .يساعد على النمو والتطور الطبيعي للمخ يفيد في انزال

حصى المرارة وحصى الكلية.يفيد في علاج البروستات.غني بفيتامين (H)يفيد في التنحيف والتخسيس حيث يعمل على كبح جماح الشهيه ويشعرك بالشبعمفيد لعلاج البواسير.

 

زيت الصبار:يعمل كملين ومسهل .مضاد للفطريات.يفيد في علاج حالات الامساك .فاتح للشهية.يساعد في تقليل فرص نمو الخلايا السرطانيه .يعطي الجلد بريقاًولمعاناً .مقوي للشعر ويمنع تقصفه ..يعالج حروق الشمس والصدفيه وتجديد الخلايا .

 

زيت الحبة السوداء :يكفينا قول النبي محمد (صلى الله عليه واله)”هي شفاء من كل داءالا السأم”يقوي جهاز المناعه .يعمل على زيادة حيويه الجسم اي انه مقوي عام.يفيد الكحه وامراض الصدر ينظم الضغط والسكري

في الدم.يفيد في علاج الآم المفاصل .مفيد في علاج حالات العقم لدى الرجال والنساء.يفيد في علاج قرحه المعدة.خافض للكولسترول.يفيد في تنقية الجسم من السموم..لعلاج (الاسهال’ القئ’ الصداع).لمكافحه السرطان .

 

. زيت جوز الهند

ينشط عمليه التمثيل الغذائي ..ينشط الدوره الدمويه.ملطف للشعر ويخفف قشره الرأس يفيد لتقويه الشعر ويمنع تساقطه .مرطب للبشره ويحمي جلد الاطفال حيث يساعد على ازاله الطبقة الخارجيه ..يعالج الحروق .يفيد في تفتيح لون المرفقين والركبتين

.يمكن استخدامه كمزيل لمكياج العيون.يزيد من قدره الجلد على تحمل الشمس ويعمل كواقي لاشعه الشمس .

 

زيت اللوز المر.

مفيد لحروق الشمس .ازاله الكلف والنمش والهالات السوداء .مغذي للبشره .يفيدالبواسير.مقوي للشعر.ماسك طبيعي .مزيل لقشره الرأس.يعمل كمهدئ ومسكن للالآم .

 

زيت اللوز الحلو

ملين طبيعي .يستعمل بأمان تام للاطفال والحوامل .يقوي الجهاز العصبي والبصري ويفيد الجهاز الهضمي .منعم وملطف للجلد وغني بالفيتامينات ويمنع امراض الجفاف .يفيد في علاج الكلف والنمش.يفيد في علاج الالتهابات الداخليه والخارجيه.مقوي للبصر .ينشط الطاقه الجنسيه لدى الرجال.

 

زيت الزعتر

.مضاد حيوي ويفيد حالات الالتهابات .يفيد الجهاز التنفسي ويفيد الجهاز الهضمي .مضاد للفطريات .طارد للبلغم ومهدئ للكحة والسعال مقوي للأعصاب والذاكرة.آلام المفاصل .يفيد الكبد

.ملاحظه//لايعطى لمرضى الضغط

 

زيت الدارسين(القرفه)

مطهر للفم والاسنان .يفيد الجهاز الهضمي .يفيد مرض التيفو و.مفيد في نزلات البرد .منظم للدورة الشهرية .مقوي للقلب.مفيد الروماتيزم.فاتح للشهية

.يعمل على وقاية البشره من الشيخوخة. تنشيط الدورة الدموية للجسم.مقوي جنسي.خافض للضغط والسكري.مقاومة البرد والمراض المعدية.علاج انتفاخ القولون والاسهال

 

زيت القرنفل

مسكن موضعي لالام الاسنان والروماتيزم.يفيد للجيوب الانفيه يعمل كمقوي للذاكره بعد مزجه بالزعتر بنسبه ١/٤ .طارد للحمى ومطهر للفم.يفيد لعلاج حالات الربو

.يفيد للتنحيف.يقوي القلب .مقوي جنسي للرجال.يستعمل في علاج مرضى السكري.مقوي للشعر.يفيد في علاج البثور وحب الشباب .

 

زيت الخردل

داخليا:يفيد الام المفاصل الحادة وحالات التهاب الاعصاب .منشط لافرازات المعدة .منشط عام للجسم .فاتح للشهية .

خارجيا::

كدهان لالام المفاصل والروماتيزم .مقوي للشعر.تجنب الشيب المبكر.يستعمل مع الحناء لاطاله الشعر وتغذيته.

 

زيت الثوم

دواء اليوم وصيدلية متكاملة موسع للشرايين وضابط لضغط الدم والكولسترول .مضاد حيوي .يقاوم السموم والامراض الجلديه .يبني العضلات يفيد في علاج الديدان .يدر البول والطمث.علاج الالتهابات الناتجه عن العدوى الفطريه والبكترييه.لعلاج الآم الاذن عند خلطه مع زيت الزيتون ويقطر في الاذن.للوقاية من امراض الاوعية الدموية.مقوي للشعر.يفيد في علاج الثعلبه .

 

زيت الخروع

ملين طبيعي ويزيل عفونه المعدة .يثبت ويطيل الرموش

.ينعمويحافظ على البشرة .يعالج تفطر الشفتين وحلمه الصدريفيد تقرحات الجلد.يعالج اثار الحروق .

 

زيت النعناع

.مهدئ للاعصاب .يفيد الزكام والرشح والكحه والاسهال…مضاد للتقلصات والتشنجات .منشط للمعدة وافراز الكبد والصفراء.يساعد على نمو الشعر.التخلص من القشرة يفيد لآلام المفاصل ….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى