اخبار مصر

( التمكين الاقتصادى للمرأة) بإعلام زفتى

( التمكين الاقتصادى للمرأة) بإعلام زفتى

( التمكين الاقتصادى للمرأة) بإعلام زفتى

 

متابعة – علاء حمدي 

 

ان المرأة هى ركيزة و شريكة أساسية فى استراتيجية التنمية المستدامة والتى توفر لها الدولة كافة المعطيات التى تمكنها اقتصاديا . من هذا المنطلق عقد مجمع اعلام زفتى ندوة إعلامية بقاعتة الكبري بعنوان التمكين الاقتصادي للمرأة وتحدث فيها الاستاذ الدكتور أحمد حسن استاذ الاعلام بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة موضحا معنى التمكين الاقتصادى للمرأة.

 

وقال أن محور التمكين الاقتصادى للمرأة هو أحد المشروعات القومية لتنمية الأسرة المصرية و يركز على تحفيز السيدات على إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتقوم الدولة بتوفير التمويل اللازم وتقديم الرعاية المتكاملة للسيدات فى الفئة العمرية من ١٨: ٤٥ سنة وتمكينهن من المساهمة فى قوة العمل وتحقيق الاستقرار المادى لانفسهن وللأسرهن.

 

كما يهدف المشروع القومى لتنمية الأسرة زيادة مشاركتهن فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة. والذى يعد أحد القطاعات الرئيسية التى تتيح و تستوعب عدد كبير من العمالة فى مختلف القرى والمحافظات .كما يهدف إلى تدريب السيدات على أساليب وآليات إدارة المشروعات وتعزيز الثقة بالنفس والثقافة والتعليم ومحو الأمية الرقمية وغيرها من الأنشطة بهدف التأهيل للمساهمة فى سوق العمل طبقا للفرص الاستثمارية المتاحة بكل محافظة

 

وجهود الدولة مستمرة لتوفير التمويلات اللازمة لتنفيذ خطة تمكين المرأة المصرية على الجانبين الاقتصادى والاجتماعى فهناك ٥٠ مشروع تستفيد منه أكثر من ٢٠ محافظة بالتعاون مع العديد من شركات التنمية. وهناك أيضا مشروعات يتم تنفيذها للمرأة فى الريف المصرى وتحسين الجودة ووصول الاطفال إلى تعليم حديث. كما أطلقت الحكومة العديد من المبادرات من خلال المجلس القومى للمرأة التى تساعد على تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا مما يساعد فى تقدم عجلة التنمية.

 

شارك في الندوة بعض موظفو المصالح الحكومية بحضور الأستاذة هبه رضا يماني اخصائي اعلام. وادار الندوة الأستاذ محسن عبد الله أخصائي الاعلام بالمجمع تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى