اخبار مصر

فاعليات المؤتمر الدولي المعني بالتعدين والمحاجر

فاعليات المؤتمر الدولي المعني بالتعدين والمحاجر

فاعليات المؤتمر الدولي المعني بالتعدين والمحاجر

متابعة/مرفت عبدالقادر احمد

صرح مدير اتحاد الأثريين المصريين الاستاذ احمد فتحي أنه غدا سوف تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي المعني بالتعدين والمحاجر وتقنيات التكنولوجيا والموسوم بـ”المناجم والمحاجر في الحضارة المصرية القديمة. والذي جاء للاهتمام بالثقافة الأثرية في كافة مجالات الآثار والحضارة المصرية عبر العصور التاريخية.
وأفاد مدير الاتحاد
ان اتحاد الأثريين المصريين يقدم لأعضائه ومُنتسبيه منحة مجانية للمشاركة والنشر في أعمال المؤتمر الدولي المعني بالتعدين والمحاجر وتقنيات التكنولوجيا والموسوم بـ”المناجم والمحاجر في الحضارة المصرية القديمة” المُزمع انعقاده في رحاب المركز الثقافي الإيطالي بالقاهرة خلال الفترة من 11 إلى 13 يونيو 2023م.
بحضور عدد من المشاركين من أعضاء ومنتسبي اتحاد الأثريين المصريين من الآثاريين والمعنيين بالحضارة المصرية القديمة ومجالاتها العلمية والتقنيات العلمية.

في إطار سعي المركز الثقافي الإيطالي بالقاهرة IACC لإقامة المؤتمر الدولي المعني بالتعدين والمحاجر وتقنيات التكنولوجيا والموسوم بـ”المناجم والمحاجر في الحضارة المصرية القديمة” خلال الفترة من 11- 13 يونيو 2023م، وفي ضوء التعاون المُثمر والبناء بين مركز الآثار الايطالى بالقاهرة مع جامعتي روما وفلورنسا بإيطاليا واتحاد الأثريين المصريين و مؤسسة مصر المستقبل.

ويأتى المؤتمر لتشجيع شباب الباحثين والمعنيين بالثقافة الأثرية وتعزيزاً لركائز الوعي ومدى تقدم ونمو وتطور العلوم في الحضارة المصرية القديمة كمنحة مجانية للمشاركة بالحضور أو بالأوراق البحثية لأعضاء ومُنتسبي اتحاد الأثريين المصريين من الآثاريين والمعنيين بالمجالات الأثرية العلمية النظرية والتطبيقية المعنية بالتعدين والمحاجر وتقنيات التكنولوجيا والموسوم بـ”المناجم والمحاجر في الحضارة المصرية القديمة”.
ويذكر أن المؤتمر يحث على نشر الأعمال
البحثية التي ستكون بمثابة منحة مجانية مقدمة لنُخبة من شباب الباحثين في مجالات الآثار وعلوم الحضارة المصرية القديمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى