اخبار مصر

” الجروان ” يشهد عدة جلسات تشاورية مع مسؤلي البرلمان الدولي والأفريقي

" الجروان " يشهد عدة جلسات تشاورية مع مسؤلي البرلمان الدولي والأفريقي

” الجروان ” يشهد عدة جلسات تشاورية مع مسؤلي البرلمان الدولي والأفريقي

 

 متابعة – علاء حمدي

 

شارك معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام في أعمال المؤتمر البرلماني حول موضوع حوار الأديان: العمل معاً من أجل مستقبلنا المشترك ، الذي يعقده برلمان المملكة المغربية بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي بمدينة مراكش المغربية.

 

وعقد رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام ، خلال أعمال المؤتمر، سلسلة من الاجتماعات مع المسؤولين البرلمانيين الدوليين والأفارقة لبحث تعزيز الشراكة الدولية لنشر قيم التسامح والسلام في العالم .

 

وصرح الجروان خلال مشاركته لوسائل الاعلام شاكراً جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية ، وبرلمان وشعب المملكة المغربية على احتضان المغرب لهذا المؤتمر المهم ، مؤكدا أهمية دور رجال الدين في نشر ثقافة التسامح والسلام .

 

وعلى هامش المؤتمر ، وقع الجروان ومعالي السيدة توليا أكسون رئيسة المجلس الوطني التنزاني (البرلمان) ، مذكرة تفاهم وعمل مشترك بين المجلس و برلمان جمهورية تنزانيا ، وذلك بهدف تعزيز وتأطير التعاون في مجالات التسامح والسلام ، وذلك بقصر المؤتمرات بمدينة مراكش في المملكة المغربية.

 

وتشمل الاتفاقية عدة بنود من أهمها: التعاون والعمل المشترك في المجال البرلماني في شؤون التسامح والسلام ، والاعتراف بالمحلس كمنظمة دولية رائدة بمجال التسامح والسلام، وتسمية عضو من البرلمان التنزاني لعضوية البرلمان الدولي للتسامح والسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى