اخبار عالميه

مالي تجري تعديل وزاري يؤثر على 16 حقيبة

جريدة الاضواء

مالي تجري تعديل وزاري يؤثر على 16 حقيبة

 

متابعة – علاء حمدي 

 

أجرى العقيد أسيمي غوتيا رئيس المرحلة الانتقالية في مالي ، تعديلاً وزاريًا جزئيًا مساء السبت فيما يتعلق بـ 16 من أصل 28 حقيبة وزارية للحكومة بقيادة شوغيل كوكالا مايغا.

 

في بيان تلاه على التلفزيون الوطني ، إلى إلغاء أحكام مرسوم 11 يونيو 2021 بتعيين أعضاء في الحكومة فيما يتعلق بوزارات التربية الوطنية والتعليم العالي والصحة والتنمية الاجتماعية والعمل والخدمة العامة. والحوار الاجتماعي.

 

يضاف إلى ذلك وزراء الشباب والرياضة المسؤولين عن التربية المدنية ، والماليين الذين يعيشون في الخارج والتكامل الأفريقي ، والزراعة ، وريادة الأعمال الوطنية ، والتوظيف والتدريب المهني ، والنهوض بالمرأة والطفل والأسرة ، والتخطيط الحضري ، والإسكان ، والبيئة. والاتصالات وتربية الحيوانات وصيد الأسماك.

 

قام أربعة وزراء آخرين بتغيير الحقائب الوزارية.

 

إنه أولاً، شغل موسى أغ طاهر سابقًا منصب وزير الشباب والرياضة المسؤول عن التربية المدنية الذي يشغل الآن وزارة الماليين الذين يعيشون في الخارج والاندماج الأفريقي.

 

ثم الحمد آغ إيلين ، الوزير السابق للماليين المستقرين بالخارج والذي تم تعيينه في منصب وزير الاتصالات والاقتصاد الرقمي وتحديث الإدارة.

 

يوبا با ، الذي كان وزيرًا منتدبًا لدى وزير التنمية الريفية ، مسؤول عن الثروة الحيوانية والثروة السمكية ، أصبح وزيرًا للثروة الحيوانية والثروة السمكية.

 

أخيرًا ، أمادو كيتا الذي كان وزيرا للتعليم العالي ، وجد نفسه في المناجم.

 

تم استبدال لامين سيدو تراوري الذي استقال مؤخرًا من منصب وزير الطاقة والمياه بالسيدة بينتو كامارا ، ليصل عدد أعضاء الحكومة المعينين يوم السبت 1 يوليو 2023 إلى 16.

 

من بين الوافدين الجدد إلى حكومة شوغيل كوكالا مايغا المستشارة الخاصة لرئيس المرحلة الانتقالية ، العقيدة آسا باديالو توري كوزيرة للصحة والتنمية الاجتماعية.

 

محمود ولد محمد ، أحد وزراء تنسيق حركات أزواد الذي يشغل الحقيبة الوزارية للصناعة والتجارة ، ولم يتم تجديد هارونا محمود توري ، وزير الاتصال والاقتصاد الرقمي وتحديث الإدارة.

 

يحتفظ الوزراء الآخرون بمناصبهم ويبقى عدد أعضاء الحكومة 28. هذا هو أول تعديل وزاري يقوم به العقيد أسيمي غويتا منذ توليه السلطة رسميًا في 7 يونيو 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى