مزيد

رسالتنا تنميه مستدامه حقيقيه

جريدة الاضواء

رسالتنا تنميه مستدامه حقيقيه

 

في لقاء اتسم بالوضوح والصراحة اجرى الدكتور: راضي الشربيني رئيس مجلس اداره البورد الدولي لجوده التدريب والاستشارات، حوارا صحفيا هاما مع الاعلامي: اشرف محمد جمعه، وتم نشره في العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية وهذا نصه:

 

س اطلاله وفكره عامه عن الجوانب الشخصية للدكتور: راضي الشربيني وطبيعة عمله ، وما هي انشطه البورد خارج المؤتمر؟

 

ج اولا انا خبير في اداره السلامة والصحة المهنية، ومستشار منظمه التعاون العربي والعديد من المهام والخبرات الاخرى المتعددة، والبورد له مفهوم خاص وهو بورد بمهارات مؤسسيه ومعايير عالميه .

 

وله رؤيه خاصه بجوده التدريب التي تشمل جميع التدريبات وتحسين الأنشطة، من خلال جميع المدربين في ضوء المعايير العالمية لتحقيق الرضا للمستفيدين، وهذا الاهتمام وهذه الرؤية ساعدونا كثيرا على الانتشار والاستمرارية.

 

في ظل وجود مستشارين ومدربين متواجدين، لدينا كما ان لدينا وكلاء في عده دول عربيه ولدينا اعلاميين ونائب رئيس مجلس اداره ومدير تنفيذي للبورد.

 

س ما هو الدور الذي تقوم به سيادتك والبورد التابع ادارته لكم في المؤتمر، وهل عمل البورد اداري فقط ام هو مساهم في الابحاث المقدمه؟

 

ج البورد شريك رئيسي في المؤتمر لأننا نهدف دائما الى تنميه المجتمعات ورفع الاقتصاد، ونحن في المؤتمر مع كل من المنظمة الدولية لتوحيد الشعوب العربية والاتحاد العربي للمنظمات الغير حكومية ومنظمه ” ثري ام ” للتدريب والاستشارات.

 

نحن شركاء رئيسيين نرعى المؤتمر، ودورنا متابعه الابحاث وتصنيفها مع الدكتور رئيس الجان حتى يستفيد منها اي فرد بعد ذلك.

 

س هل تعتقد ان الابحاث المقدمه سيكون لها جوانب ايجابيه على التنمية المستدامة في العالم العربي؟

 

ج بالتاكيد وهذا من اهداف شركاء المؤنمر والبورد جزء منهم ولهم هدف دائم وهو تنميه الشباب والمجتمعات ، وبناء عليه بعد الانتهاء من المؤتمر سيكون هناك بروتوكولات مع منظمه توحيد الشعوب العربية برئاسة الدكتورة: فاتنه الملا، والنائب الدكتور: ثائر العرود في التدريب.

 

 

 

س هل في مخططات البورد الدولي اقامه بروتوكولات تعاون دوليه لاقامه مؤتمرات هامه مثل هذا المؤتمر؟

 

ج بالتاكيد كما ذكرت سيكون عده بروتوكولات، كما انه سيتم اقامه مؤتمر كبير عن جوده التدريب على مستوى معايير دوليه ، عبر محاور متعددة لن افصح عنها الان ، ونعمل الان على الاعداد لهذا المؤتمر بدون تسرع.

 

فميادين التدريب اصبحت متشعبه والبعض منها يخرج عن الاطار الصحيح، لهذا فنحن نتمسك بالمعايير العالمية حتى يكون التدريب له فائده مؤسسيه كبيره، ونستعد له ونتمنى التوفيق في مسعانا.

 

س ما هو النشاط الخاص بالبورد الدولي في تدعيم رؤيته للتنمية المستدامة لجعل الارض كوكب خالي من الجوع والمرض والفقر والبطالة؟

 

ج نشاطنا في البورد الدولي في تدعيم رؤيتنا للتنمية المستدامة، هي من نجاحات العصر لمقاومه البطاله، اضافه الى قيام البورد باعداد مجموعه من المحاضرات لأحدى المنظمات .

 

عن تلوث الكوكب من الغازات المنبعثة، وهذه المحاضرات على ارض الواقع وليست افتراضيه، اضافه الى مؤتمر بهذا الشأن يتم التجهيز والاعداد له بالتوازي مع باقي انشطة البورد بدون اي تعارض فلدينا من الكفاآت التي تساعدنا على تحقيق اهدافنا بكل دقه.

 

كذلك تجهيز لمؤتمر اخر في جمهوريه مصر العربية في هذا الامر مع منظمه توحيد الشعوب العربية، ونجهز له لأننا نرى انه لابد من وضع حد لهذا التلوث وايجاد حلول عاجله .

 

وتوفير فرص عمل للشباب وتوفير شهادات تساعد الشباب في اقامه مشاريع تدر عليهم ربح، وقد تم تخريج دفعه اولى من الشباب وكثير منهم نجح وتلك رساله البورد لكل مواطن عربي، فهدفنا ليس ربحي ولكن رفع كفاءه الفرد من خلال المهارات وزياده المعرفة.

 

س ما هي الرسالة التي تحب ارسالها الى كل مواطن عربي من خلال رؤيتك للتنمية المستدامة؟

 

ج هناك عده خطط وضعها البورد الدولي لجوده التدريب والاستشارات للحفاظ على تنميه الشباب ورفع كفاءتهم، حتى يتمكنوا من الانضمام لسوق العمل ، وهناك خطه حتى يكون تنميه الشباب تنمية مستدامه للبورد مع منظمه التعاون العربية.

 

تشمل مشروع معين لشباب الخريجين من الجامعات حتى يقدموا ابحاث في نهايه العام الدراسي، ويتم اختيار افضل 20 بحث قدم ،وان تقوم جهة معينه بدعم هذه الابحاث وتنفيذها هذه الابحاث.

 

حتى يصبح الشباب نقطه قوه ودعم لأنفسهم واوطانهم، وهذه من ضمن الاهداف التي يسعى البورد لتوفيرها حتى نصل لمرحله استدامه التنمية المستدامة في كل بيت وشارع وحي ومدينه عربيه.

 

وفي نهايه الحوار توجهنا بالشكر للدكتور: راضي الشربيني رئيس مجلس اداره البورد الدولي لجوده التدريب والاستشارات ،على سعه صدره وصراحته متمنين له ولفريق العمل معه التوفيق في تحقيق اهدافهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى