غير مصنف

إمام عاشور… من الزمالك إلى الأهلي… صفقة تثير الجدل والانتقادات

جريدة الأضواء

كتب: محمد العبد

إمام عاشور، لاعب وسط الزمالك السابق وميتلاند الدنماركي الحالي، أصبح على أبواب الانضمام إلى النادي الأهلي، في صفقة تثير الجدل والانتقادات في الوسط الرياضي المصري.

مسيرة إمام عاشور مع الزمالك

إمام عاشور، 25 عاما، بدأ مسيرته مع فريق غزل المحلة، قبل أن ينتقل إلى الزمالك في عام 2019، ويشارك معه في 102 مباراة، ويسجل 15 أهداف، ويحصل على 17 بطاقة صفراء و1 حمراء.

إمام عاشور اشتهر بأسلوبه القوي والعنيف في الملعب، وأثار العديد من المشاكل مع زملائه وخصومه والحكام، كما تورط في بعض التصرفات غير المهنية خارج الملعب، مثل سب جماهير الأهلي ورموزه، والتدخين في أحد الملاهي الليلية.

في يناير 2023، تم بيع إمام عاشور من الزمالك إلى نادي ميتلاند الدنماركي، بعقد يمتد لاربع سنوات ونصف، مقابل 3 ملايين دولار.

اقتراب إمام عاشور من الأهلي

في الآونة الأخيرة بدأت تتردد أنباء عن اقتراب إمام عاشور من التعاقد مع الأهلي، بعد أن رفض اللاعب العودة لميتلاند وخوض المعسكر الإعدادي للموسم الجديد.

وأكد محمد مراد، الناقد الرياضي، أن هناك جلسة بين إدارة الأهلي وإمام عاشور خلال الساعات المقبلة، وأن نادي ميتلاند يفضل رحيل اللاعب بشكل نهائي والاستفادة ماليا من بيعه.

وأضاف مراد أن المدير الفني للأهلي، مارسيل كولر، هو من طلب ضم إمام عاشور لتعويض رحيل حمدي فتحي إلى نادي الوكرة القطري.

وذكر مصدر داخل الأهلي أن إمام عاشور سيرتدي رقم 8 مع فريقه الجديد، نفس رقمه مع فريق الزمالك.

ردود الفعل على صفقة إمام عاشور

صفقة إمام عاشور للأهلي أثارت ردود فعل متباينة بين مؤيدين ومعارضين، سواء من جانب جماهير الأهلي والزمالك، أو من جانب الإعلاميين والمحللين الرياضيين.

من جانب الأهلي، هناك من يرى أن إمام عاشور صفقة قوية وإضافة للفريق، خاصة في ظل حاجته للاعب بمواصفاته في خط الوسط، وأنه يستحق الفرصة لإثبات نفسه وتصحيح سلوكه.

وهناك من يرفض التعاقد مع إمام عاشور، باعتباره لاعبا مشاغبا وغير ملتزم، وأنه سبق وسب الأهلي ورموزه، وأنه يخالف مبادئ النادي وقيمه.

من جانب الزمالك، هناك من يشعر بالغضب والحزن من رحيل إمام عاشور إلى الغريم التقليدي، ويتهم إدارة الزمالك بالتقصير في التجديد للاعب والحفاظ على حقوق النادي في عقده.

وهناك من يستهزئ بإمام عاشور ويتوقع فشله مع الأهلي، ويعتبره لاعبا ضعيفا وغير مؤثر، وأن رحيله لن يؤثر على قوة الزمالك.

تأثير صفقة إمام عاشور على أحمد فتوح

صفقة إمام عاشور للأهلي قد تؤثر أيضا على مستقبل أحمد فتوح، ظهير أيسر الزمالك، الذي كان مطلوبا في الأهلي قبل أن تتجه نظرة كولر إلى إمام عاشور.

وتسعى إدارة الزمالك لقطع الطريق على المنافس الأهلي وحسم تجديد عقود أحمد فتوح في قادم الأيام، خاصة بعد تألق اللاعب في المباريات الأخيرة.

وكشف الإعلامي أحمد هاني زادة عن شروط أحمد فتوح من أجل التجديد لعقده مع الزمالك، من بينها منحه شارة القيادة وزيادة سنوية في العقد.

خاتمة

صفقة إمام عاشور للأهلي هي صفقة تثير التساؤلات والجدل حول دوافعها وآثارها، سواء على مستوى الملاعب أو المدرجات أو الإعلام.

إذا تمت صفقة إمام عاشور للأهلي، فسيكون هذا تحدي كبير للاعب نفسه، لإثبات قدراته وإخلاصه لفريقه الجديد، والتغلب على الانتقادات والشكوك التي تحيط به، والتأقلم مع الأجواء والمنافسة في الأهلي.

وسيكون هذا أيضا تحديا للأهلي نفسه، لتبرير خياره بضم إمام عاشور، والتعامل مع تاريخه وسلوكه المثير للجدل، والاستفادة من إمكاناته ومواهبه في خدمة الفريق.

وسيكون هذا تحديا أخيرا للزمالك، لتجاوز خسارة إمام عاشور إلى الغريم التقليدي، والحفاظ على أحمد فتوح ظهير أيسر الفريق، والتنافس مع الأهلي على البطولات المحلية والإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى