اخبار عربية

” السفير حفظي ” : ولي العهد يقود المملكة بخطوات متسارعة نحو الانفتاح

" السفير حفظي " : ولي العهد يقود المملكة بخطوات متسارعة نحو الانفتاح

” السفير حفظي ” : ولي العهد يقود المملكة بخطوات متسارعة نحو الانفتاح

 

متابعة – علاء حمدي

 

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية البانيا غير المقيم بالجبل الأسود الأستاذ فيصل بن غازي حفظي أن زيارة معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ للجبل الاسود ستعزز التعاون في مجالات العمل الإسلامي وتسهم في بناء شراكة استراتيجية بين البلدين الصديقين في مجال نشر التسامح والتصدي للكراهية والغلو .

 

جاء ذلك في تصريح صحفي تزامنا مع بدء الزيارة الرسمية التي يقوم بها معالي وزير الشؤون الإسلامية للجبل الاسود لتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في مجالات العمل الإسلامي، إلى جانب عقد لقاءات رفيعة المستوى مع المسؤولين في الحبل الاسود في ضوء العلاقات الثنائية المتميزة .

 

ونوه ” حفظي ” أهمية الزيارة التي تأتي بتوجيهات من القيادة الرشيدة وستنعكس آثارها على مستوى العمل الإسلامي المشترك لاسيما في الجبل الاسود الذي يمثل فيه المسلمين 21 بالمئة من عدد السكان، مبيناً أن الخطاب الدعوي الذي يقدمه معالي وزير الشؤون الإسلامية يتسم بالوضوح والشفافية في بيان منهج الوسطية والاعتدال والتصدي للكراهية والغلو والتطرف وهي سياسة المملكة الراسخة وهو مطلب لكل الشعوب اليوم .

 

ولفت السفير فيصل حفظي إلى أن المملكة اليوم تسير بخطوات متسارعة للانفتاح على العالم و بناء شراكات عالمية لنشر السلام والوئام والتصدي للكراهية بفضل الجهود الحثيثة التي يقوم بها سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله – اتساقاً مع مستهدفات رؤية 2030.

 

وبين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البانيا في ختام تصريحه أن المملكة من خلال توقيع مذكرات التفاهم تفتح آفاق واسعة مع الدول الذي يمثل فيها المسلمين أقليات وتتواكب مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تبني جسور التواصل الإيجابي مع المسلمين لبناء أوطانهم وحماية مجتماعاتهم من خطر الإنحراف الفكري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى