اخبار مصر

الآثار الإقتصادية لكفاءة الخدمة الصحية بالمستشفيات العامة رسالة ماجستير بجنوب الوادى

جريدة الاضواء

الآثار الإقتصادية لكفاءة الخدمة الصحية بالمستشفيات العامة رسالة ماجستير بجنوب الوادى
قنا / ممدوح السنبسى

حصلت الباحثة وفاء عبدالباسط سعد الصغير إسماعيل، على درجة الماجستير من كلية التجارة بجامعة جنوب الوادي بقنا، وذلك عن رسالتها المعنونة: “الآثار الإقتصادية لكفاءة الخدمة الصحية فى عينة من المستشفيات العامة فى مصر خلال الفترة الزمنية من ٢٠٠٥ وحتى ٢٠٢١ “.

قالت الباحثة وفاء عبدالباسط سعد، أن الرسالة تطرقت لموضوع قياس كفاءة الخدمة الصحية فى مصر، وتناولت أساليب تحسين كفاءة الخدمة الصحية فى المستشفيات العامة والمركزية فى مصر، مع تقديم بعض المقترحات التي يمكن من خلالها وضع إستراتيجية مناسبة لتقديم خدمات الرعاية الصحية بدرجة عالية من الكفاءة، وقد تم تطبيق ذلك واختباره عمليا على محافظات الجمهورية.

وبعد المناقشة؛ قررت لجنة المناقشة والحكم منح الباحثة درجة الماجستير بالاجماع .. وتكونت اللجنة من ا.د/ محمود عبدالرازق رئيس قسم الإقتصاد بكلية التجارة جامعة جنوب الوادي، و ا.د/عبدالحميد إبراهيم استاذ الإقتصاد بكلية التجارة جامعة سوهاج، و ا.د/ محمد رشدى إبراهيم عميد كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي.

عقدت المناقشة فى رحاب جامعة جنوب الوادى برعاية الأستاذ الدكتور أحمد عكاوى رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء تاج الدين وكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى