محافظات

عشرون دقيقه رعب في اسوان

جريدة الاضواء

عشرون دقيقه رعب في اسوان
كتب: اشرف محمد جمعه

عاشت واحده من اكثر مناطق اسوان المكتظة بالسكان ، بعد منتصف ليله امس حوالي 20 دقيقه من الرعب والفزع، والجميع في حاله ذهول حيث ظن الواحد منهم ان رائحه الغاز المتسربة في منزله.

فاسرع كل منهم الى مكان تواجد محابس الغاز والبوتاجاز في المنزل، ولما تأكدوا بانها سليمه، خرجوا الى الشرفات فوجدوا الجميع يشم الرائحة، انها تملأ المكان بالفعل انها احدى مواسير الغاز العمومية التي تعرضت للكسر.

من جراء مرور حفار عليها، هذا الحفار تابع للصرف الصحي هذا كله وارد ان يحدث، ولكن لحظات الرعب الحقيقية التي عاشها السكان نتيجه انتشار الغاز بكثافه .

والخوف يجتاح الجميع ان يمر شخص ما من فاقدي الأهلية والعقل، وبيده سيجاره او مصدر لهب، في الوقت الذي لا تستجيب النجدة او غرفه عمليات المحافظة، والتي لي سؤال هام عنها .

اذا لم يكن دورها في هذا التوقيت فمتى يكون عملها ؟ اضافه الى ما سبق سماع صوت للغاز يزيد من شده الرعب والفزع، وبالطبع مصدره الماسورة المكسورة وبعد فتره من هذه الحالة.

مرت على الاهالي وكأنها سنوات، ولهم كل الحق في ذلك تم قطع التيار الكهربي، عن المنطقة وبعدها غلق المحبس العمومي للغاز، هذه الحادثة بها مؤشرات توضح مدى بطء الاستجابة ورد الفعل تجاه الكوارث المحتملة والطارئة.

وهذا امر خطير نتمنى ان نتعلم من اخطائنا، والا يكون همنا الاول هو الظهور على صفحات وسائل التواصل فقط، شعور الناس بوجودكم في الازمات وفي الاوقات الحرجة والاحساس بالأمان، اهم من التقارير والظهور الاعلامي والدعاء الانجازات.

يكفي ان نعلم ان 20 دقيقه عاشتها العديد من الاسر اطفال وكبار السن نساء ورجال، الخوف امر في غايه الصعوبة انها تجربه قاسيه، ارجو ان تتعلم اداره المحافظة سرعه التعامل مع مثل هذه الحالات والا فلا معنى لوجودكم على مقاعدكم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى