محافظات

جامعة الفيوم: حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية العلوم

جريدة الأضواء

جامعة الفيوم: حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية العلوم

الفيوم ٠٠فاطمه رمضان

تحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الأستاذ الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، شهد الأستاذ الدكتور عرفة صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، فعاليات حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية العلوم.

بحضور الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم السابق، والأستاذ الدكتور صالح العوني عميد كلية العلوم، والأستاذ الدكتور خالد زغلول وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور سمية جودة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والسادة رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/١٠/١٠ بالكلية.

أكد صبري أن كلية العلوم تعد ذات طابع خاص، لأنها تتميز بتكاتف وترابط الجهاز الأكاديمي بالجهاز الإداري، وذلك لتقديم أفضل خدمة علمية متميزة للطالب.

كما أشار سيادته أن إدارة الجامعة لا تدخر جهدًا في تقديم كافة التسهيلات وأنواع الدعم المختلفة للطلاب في جميع المجالات العلمية والعملية.

وقدم سيادته عددًا من النصائح للطلاب الجدد، والتعريف بالحقوق والواجبات واللوائح الجامعية، موجهًا إياهم بأهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة، لما لها من دور كبير في بناء شخصية الطالب في الحياة العلمية والعملية أيضًا.

ورحب شديد بالطلاب الجدد في رحاب كلية العلوم بجامعة الفيوم، وخلال كلمته أكد قيمة العلم والعلماء مسترشدًا بقول الله تعالى “إنما يخشى الله من عباده العلماء”

كما أشار إلى أن الدولة تبذل قصارى جهدها في دعم البحث العلمي، وتذليل كافة العقبات من خلال توفير المنح العلمية المختلفة في كافة التخصصات.

وأوضح أن كلية العلوم تحرص دائمًا على دعم ومساندة طلابها حتى بعد مرحلة التخرج، معربًا عن أمانيه بدوام التوفيق والنجاح لأبنائنا الطلاب خلال سنوات الدراسة.

وفي كلمته أوصى العوني بضرورة الالتزام في حضور المحاضرات، واحترام أعضاء هيئة التدريس، والتحلي بالأخلاق الحميدة، وحسن التعامل مع زملائهم، والحفاظ على نظافة المعامل والمدرجات.

مشيراً إلى أن كلية العلوم تحتاج إلى طالب يبحث عن العلم، وأن يكون لديه الشغف في حب المعرفة، والتطلع إلى معرفة كل ما هو جديد في كافة العلوم المختلفة.

وأشار زغلول أن مرحلة التعليم الجامعي تسهم بشكل فعال في بناء شخصية الطالب، وأنها تختلف تمامًا عن مرحلة الثانوية العامة.

كما قام بشرح الأقسام والتخصصات المختلفة بكلية العلوم وما يتميز به كل قسم عن الآخر، وأوصى بضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية لأنها تعد جزءًا من الدراسة العلمية بالكلية.

كما أكدت سمية جودة أن إدارة الكلية تمد يد العون للطلاب الجدد والقدامى أيضًا في استقبال جميع المقترحات وسماع الآراء التي تسهم في تطوير العملية التعليمية بالكلية.

وفي ختام الحفل تم تكريم فريق تنظيم الحفل من الطلاب وإهدائهم شهادات تقدير.جامعة الفيوم: حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية العلوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى