رياضة

عقوبات بالفسخ والإيقاف والحرمان.. أندية أوروبا تعاقب لاعبين دعموا فلسطين بالكلمة

جريدة الأضواء

عقوبات بالفسخ والإيقاف والحرمان..
أندية أوروبا تعاقب لاعبين دعموا فلسطين بالكلمة

تحرير حمادة غالي
دفع بعض اللاعبين العرب ثمناً باهظاً نتيجة موقفهم الإنساني الداعم للقضية الفلسطينية، ومنهم من فقد مكانه في الفريق الذي يلعب فيه، كنوع من الضغط على الباقين حتى يمتنعوا عن دعم فلسطين، أوإعلان التضامن مع شعبها،

في حين يتم السماح لمن رغب في مؤازرة دولة الاحتلال أن يتبع أي الطرق شاء في مساندتها.

ومن اللاعبين الذين طالتهم القرارات المجحفة من أنديتهم ما يلي:

١- تقدم اتحاد التنس الإسرائيلي، بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي للتنس ورابطة المحترفات ضد لاعبة التنس التونسية أنس جابر، المصنفة السابعة عالميا؛ بسبب تضامنها مع فلسطين عبر منشور على حسابها الشخصي في انستغرام، وهو ما جعلها تواجه خطر الايقاف عن المشاركة في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات ومسابقات اتحاد التنس.

٢- قرر نادي نيس الفرنسي، إبقاف اللاعب الجزائري يوسف عطال؛ بسبب مزاعم حول منشور معاد للسامية.

وأعلن ناديه عبر موقعه الإلكتروني عقوبات تأديبية تم اتخاذها بأثر فوري، قبل صدور عقوبات أخرى من قبل السلطات الرياضية والقضائية الفرنسية، خاصة بعد أن فتحت النيابة العامة في مدينة نيس تحقيقا أوليا ضد نجم المنتخب الجزائري بتهمة “الدفاع عن الإرهاب” و”التحريض على الكراهية أو العنف على أساس دين معين” ، وذلك على خلفية منشور اعتُبر معاديا للسامية، في سياق التصعيد المستمر بين إسرائيل وحماس.

٣- تلقى اللاعب الهولندي من أصول مغربية،أنور الغازي، خبرا صادما من ناديه ماينز الألماني، عندما تم إخباره بقرار فسخ التعاقد معه، وذلك بسبب مساندته للقضية الفلسطينية، من خلال تغريدة نشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ورغم أن اللاعب قام بحذف التدوينة بعد الهجمة الشرسة التي تلقاها من جماهير النادي، إلا أن النادي الألماني سلط أكبر عقوبة ممكنة، وقام بفسخ التعاقد مع أنور الغازي الذي لم يكمل شهرا على انضمامه لفريق ماينز.

٤- حذف الاتحاد الدولي للسباحة من على صفحته الرسمية صور السباح المصري عبد الرحمن سامح، المتوج بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للسباحة التي أقيمت في اليونان، بسبب إعلانه دعم فلسطين.

٥- تعرض عيسى العيدوني لاعب منتخب تونس ونادي يونيون برلين الألماني إلى هجمة شرسة، على مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل جماهير النادي الألماني بسبب إعلان تضامنه مع فلسطين. وطالب أنصار النادي بضرورة فسخ العقد وإبعاد اللاعب عن صفوف الفريق بسبب مساندته للشعب الفلسطيني.

٦- قام المغربي نصير مزراوي لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني، بالتعبير عن رأيه من خلال منشور يساند فيه فلسطين، مما دفع جماهير النادي لشن حملة على اللاعب، وقرر النادي التحقيق في “تصرفات مزراوي”، على أن تكون هناك جلسة مع اللاعب، بعد عودته من المشاركة مع منتخب “أسود الأطلس”.

الا_ملامـة على محمد صلاح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى