غير مصنف

لجنة التنسيق والمتابعة بمركز ومدينة اسنا تنظم قافلة عيون مجانية باسنا

لجنة التنسيق والمتابعة بمركز ومدينة اسنا تنظم قافلة عيون مجانية باسنا


كتب منتصر عبدالعزيز الأقصر
بناء على تعليمات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
نظمت وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر، تحت رعاية محافظ الأقصر المستشار_مصطفى_ألهم، قافلة طبية مجانية للكشف على العيون بالمجان بمركز ومدينة إسنا
اليوم السبت ٢١_١٠_٢٠٢٣ بمكتبه الطفل بالمكسر باسنا بالتنسيق مع جمعية السلطان البدرى لتنمية المجتمع ومراكز آى كير. وجاءت القافلة التى قامت بتوقيع الكشف الطبي على عدد ١٢٠ مواطنا ضمن مبادرة صحتك تهمنا ، التي اطلقتها وحدة السكان بالمحافظة خلال شهر ابريل الماضى والتي تتضمن تنفيذ مجموعة من القوافل الطبية المجانية لجميع مراكز وقرى المحافظة، وذلك بتوجيهات من الدكتورة فاطمة الزهراء جيل مدير مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية، واشراف دكتورة هدى مغربي سكرتير عام محافظة الاقصر ومتابعة استاذة رجاء شوقي احمد رئيس وحدة السكان بالمحافظة ، ومنسق المسؤولية المجتمعية بالوحدة د. احمد العراقي.
وحضور منتصر عبدالعزيز مقرر وحدة السكان باسنا
والأستاذة منى محمد احمد رئيس جمعيه السلطان البدرى
والأستاذة ندا نور محمد عضو بالجمعية
متطوعين وحدة السكان الاستاذ / عبدالرحيم محمد احمد
والأستاذ/ عبدالرحمن أحمد عبدالرحمن
والاستاذة/ ولاء سعيد عبدالعال
واعضاء ومتطوعين جمعية السلطان البدرى باسنا
ومساعدة اهالى منطقه المكسر باسنا
وأفادت رجاء شوقى مدير وحدة سكان بالمحافظة، ان قوافل وحدة السكان الطبية تقوم بتوصيل الخدمات الطبية للمرضى الأكثر استحقاقاً في المناطق ذات الاحتياج لذلك الدعم الطبي والخدمات التي يصعب على أهلها الوصول لمستشفيات أو مراكز طبية ، مشيرة إلى أن أمراض العين من أولويات التدخلات الصحية ، والتي تهدف إلى الحدّ من فقدان البصر الممكن توقيه، من خلال العمل على توفير آليات تتمثل في إجراء العمليات، والتدابير الوقائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى