اخبار مصر

وزارة التنمية المحلية تتابع جهود محافظتي الغربية والمنيا في تنفيذ مبادرة تخفيض الأسعار

جريدة الأضواء

وزارة التنمية المحلية تتابع جهود محافظتي الغربية والمنيا في تنفيذ مبادرة تخفيض الأسعار
متابعة : التهامي السبيري

في ضوء متابعة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بتنفيذ المحافظات لمبادرة السيد رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع الإستراتيجية، والتي إنطلقت في 14/10/2023في جميع الأسواق المصرية وعلى مدار ٦ أشهر المقبلةبالتعاون والتنسيق مع الإتحاد العام للغرف التجارية، وإتحاد الصناعات المصرية.

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظتي الغربية والمنيا بـالمتابعة المستمرة لجوانب تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية وذلك في نطاق المحافظة والتأكد من توافر جميع السلع الغذائية بالكميات والأسعار المناسبة في الأسواق والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة، والتوسع فى إقامة معارض السلع بأسعار مخفضة، وأحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لجشع التجار.

ففي محافظة الغربية
واصل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية جولاته الميدانية المفاجئة لتفقد الأسواق والمنافذ التجارية لمتابعة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، والتي يأتي تنفيذها وفقاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

و قام محافظ الغربية بجولة على عدد من المحال التجارية ومنافذ بيع السلع الغذائية ومنفذ معا ضد الغلاء بمركز طنطا وذلك ضمن متابعته الدورية لتوافر السلع الغذائية الأساسية بالمنافذ والأسواق.

حيث تفقد المحافظ عدد من السلاسل التجارية الشهيرة بطنطا (ماركت أبناء نور الدين بحي ثان طنطا) ومنفذ معا ضد الغلاء بسبرباي والذي أقامته المحافظه تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتوسع في إقامة المنافذ لبيع السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة ،بالإضافة إلى محال بيع الخضروات والفواكه الطازجة في حي أول طنطا .

واطمئن المحافظ خلال الجولة على توافر جميع السلع التي يحتاج إليها جميع فئات المواطنين، وخاصة السلع الإستراتيجية من الزيوت والسكر والأرز والألبان وتنوع السلع وتوافر جميع مستلزمات المواطنين بأسعار مناسبة لجميع الفئات موجها بضرورة مراعاة حجم الطلب وتوفير السلع أولا بأول لضمان تلبية كافة إحتياجات المواطنين من السلع المعروضة ومنع الممارسات الإحتكارية ، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الميدانية لمتابعة تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والإستراتيجية،بالاضافة إلى وضع الأسعار فى مكان معلن وواضح للمواطنين .

وفى محافظة المنيا
ناقش إجتماع المجلس التنفيذي في جلسته المنعقدة عدداً من الملفات الهامة بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا ، واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة.

و تناول المجلس الجهود التي تقوم بها المحافظة في تطبيق مبادرة “خفض الأسعار” و الإجراءات التي من شأنها أن يشعر بها المواطن حيث أستعرض المجلس خطة التوسع في عدد المنافذ الثابتة والمتحركة بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية المصرية والشركة المصرية لتجارة الجملة، حيث بلغ إجمالي المنافذ على مستوى مراكز المحافظة حتى الآن 94 منفذاً، فضلاً عن التفتيش المستمر على كافة الأسواق والمحال التجارية للتصدي لأى محاولات احتكارية للسلع أو التلاعب بالأسعار، مع التأكيد على تكليفات المحافظ بزيادة عدد المنافذ سواء الثابتة أو المتحركة لتصل إلى كل القرى على مستوى المحافظة مع طرح كميات إضافية من السلع الأساسية بأسعار مناسبة دون مغالاة وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى