اخبار مصر

“إعلام حلوان” يسلط الضوء على تمكين المرأة و مشاركتها الفعالة فى الإستحقاقات الإنتخابية

 
متابعة – علاء حمدي
نفذ مركز إعلام حلوان التابع للإدارة العامة لإعلام القاهرة – قطاع الإعلام الداخلى للهيئة العامة للإستعلامات ندوة بعنوان (تمكين المرأة و مشاركتها الفعالة فى الإستحقاقات الإنتخابية)، اليوم الثلاثاء الموافق 7/11/2023 بمقر جمعية معاكم للتنمية و المساعدات الإجتماعية بمنشية السلام.
فى إطار الحملة الإعلامية التى ينفذها قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للإستعلامات للتوعية بأهمية المشاركة فى الإستحقاقات الإنتخابية تحت شعار(صوتك مستقبلك .. إنزل و شارك)
حاضر اللقاء الدكتور/ محمد سعيد النجار؛ عضو هيئة التدريس بكلية الخدمة الإجتماعية – جامعة حلوان حيث بدأ سيادته اللقاء بالحديث عن المرأة و التى تعد نصف المجتمع بل و تربى و تُنشأ النصف الآخر؛ فالمرأة هى النصف الآخر للرجل؛ فهى الأم و الأخت و الزوجة و الإبنة و بفضلها كانت الرفعة للبيت و بدون المرأة لا يوجد كيان للمجتمع؛ فهى التى تربى أبنائها منذ نعومة أظافرهم و لها أدوار متعددة فهى: أم و زوجة و مربية و مساعدة و موجهة و يوجد على عاتقها مسؤولية كبيرة فهى رقم واحد فى التنشئة الإجتماعية لأنها الإحتكاك المباشر للطفل فهى الموجهة و هى أول من يراه الطفل عند الولادة.
تقلدت المرأة العديد من المناصب فى المجتمع و هى الأساس فى كل مؤسسات الدولة؛ فى المدارس و الجامعات و المؤسسات المجتمعية، فأصبحت أستاذًا جامعيًا و عميدًا للكلية و رئيسًا للجامعة. شاركت المرأة أيضًا فى الحياة السياسية حتى أصبحت سفيرة و وزيرة و نائبة فى البرلمان.
أعطى الدستور المصرى المرأة حقوقها داخل الدولة و ذلك من خلال حق المساواة بينها و بين الرجل و لها حق الإنتخاب و ذلك عن طريق الإتفاقيات الدولية التى تكفل لها هذا الحق.
أكد الدكتور/ محمد على توعية المرأة بحقوقها و واجباتها السياسية و دورها البارز و الهام فى المشاركة الإيجابية بل و حثها على التوجه إلى صناديق الإقتراع للإدلاء بصوتها؛ فالصوت أمانة و سنحاسب عليها أمام الله يوم القيامة.
و صرح الدكتور أيضًا بمدى أهمية مشاركة المرأة الفعالة فى تنمية المجتمع و فى إستقرار الوطن عن طريق تأثير صوتها الإنتخابى فى العملية الإنتخابية و ما له من تأثير قوى على مسيرة الديموقراطية داخل الدولة حيث أن السيدات يشكلن النسبة و العدد الأكبر فى المجتمع.
نصح الدكتور/ محمد فى نهاية اللقاء بالتوعية من خلال وسائل الإعلام المختلفة و أكد على أهمية ودور مراكز الإعلام داخل الدولة لما لها من فضل كبير فى نشر الوعى و التثقيف لدى المواطنين و أكد سيادته على دور المؤسسات الخيرية و الجمعيات و التى بدورها تلقى الضوء على توعية السيدات المترددات من خلالها و من خلال الحملات الإعلامية التى تقوم بها مراكز الإعلام بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع لتثقيف السيدات و أكد على دور المرأة فى نشر ذلك الوعى بين أبنائها و حثهم على الإدلاء بأصواتهم و التفاعل و المشاركة فى هذه الحملة التى تستهدف الحث على المشاركة الفعالة وتأدية الواجب الوطنى .
أدارت اللقاء الإعلامية روداينا محمد طاهر؛ أخصائى العلاقات العامة و الإعلام بمركز إعلام حلوان و التى أكدت على دور مركز إعلام حلوان فى نشر الوعى بين المواطنين فى مختلف القضايا المجتمعية، حضر اللقاء الدكتورة/ هاجر محمد محمد؛ مشرف أكاديمى بكلية الخدمة الإجتماعية – جامعة حلوان، المعهد العالى للخدمة الإجتماعية (مدينة نصر) و الأستاذة/ رسمية عبد الله عطية؛ رئيس مجلس إدارة جمعية معاكم للتنمية و المساعدات الإجتماعية.
لقاء اليوم تحت إشراف الاستاذ محمد فتحى مدير مركز إعلام حلوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى