اخبار عالميه

عاجل عائلة صماد تهاجم “إسرائيل”.. وأمريكا تخشى من تورطها في جرائم حرب

جريدة الأضواء

عاجل عائلة صماد تهاجم “إسرائيل”.. وأمريكا تخشى من تورطها في جرائم حرب
متابعه / محمد مختار
الأربعاء 8 نوفمبر 2023
نقل موقع “Avia pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية اليوم الأربعاء، عن جماعة الحوثي اليمنية قولها إنها أطلقت عددًا من الطائرات الانتحارية بدون طيار من عائلة صماد باتجاه إسرائيل، زاعمة أن جميع أهدافها قد تحققت.
أشار الموقع الروسي إلى أن جماعة الحوثيين في اليمن نشرت عبر قنواتها التلفزيونية ووسائل إعلامها مقطع فيديو لعملية إطلاق طائراتها الانتحارية.
لكن وزارة الدفاع الإسرائيلية، في يوم الضربات المعلنة، لم تؤكد وقائع الغارات الجوية أو اعتراض طائرات مجهولة في الأجواء فوق الجزء الجنوبي من البلاد. وفي السابق، أثارت مثل هذه الحوادث رد فعل من الدفاعات الجوية الإسرائيلية، لكن هذه المرة لم ترد تقارير عن قصف أو اعتراضات.
الولايات المتحدة تخفي بيانات أسلحتها لإسرائيل بسبب جرائم جيش الاحتلال بسلاح أمريكي
من ناحية أخرى، كشف تقرير جديد أعده ويليام هارتونج، الزميل الأمريكي في معهد كوينسي للحكومة المسؤولة، عن معلومات تفيد بأن إدارة الرئيس جو بايدن تحجب عمدا البيانات حول طبيعة وحجم المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل. وبحسب هارتونج، فإن هذه السياسة تهدف إلى التقليل إلى أدنى حد من تصور تورط الولايات المتحدة في جرائم حرب محتملة، يمكن أن يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عملياته العسكرية في قطاع غزة. قال هارتونج إن الافتقار المتعمد للشفافية بشأن الأسلحة التي تزودها الولايات المتحدة لإسرائيل بشكل يومي يرجع إلى سياسة إدارة “بايدن” المتمثلة في التقليل من مدى استخدام إسرائيل لهذه الأسلحة لارتكاب جرائم حرب وقتل المدنيين في غزة”.وأكد الخبير الأمريكي أن غياب الشفافية في هذه القضية يعود إلى إحجام واشنطن عن الكشف مدى تورطها في الأعمال الإسرائيلية، والتي يمكن أن تشمل استخدام الأسلحة الأمريكية لقتل المدنيين وارتكاب جرائم حرب أخرى. بينما يقول المسؤولون الأمريكيون إن نشر مثل هذه المعلومات يمكن أن يضر بالأمن العملياتي للجيش الإسرائيلي، لكن هارتونج يقول إن ذلك مجرد عذر مناسب لإخفاء المدى الحقيقي للدعم العسكري.
وفي سياق هذه التصريحات، تواصل إسرائيل جرائمها في قطاع غزة، والتي بدأت بعد تنفيذ حركة حماس الفلسطينية عملية طوفان الأقصى ضد الكيان الصهيوني يوم 7 أكتوبر الماضي، ولا يزال الوضع في المنطقة متوترًا للغاية، مع اندلاع أعمال العنف بشكل دوري وأعمال القتال المستمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى