اخبار مصر

حظر الدعاية الانتخابية للمرشحين الهيئة الوطنية للانتخابات

حظر الدعاية الانتخابية للمرشحين
الهيئة الوطنية للانتخابات

متابعة عبده الشربيني حمام 

بدأت، أمس الخميس، الدعاية الانتخابية للمرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية، بعد أن أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، القائمة النهائية للمرشحين لانتخابات الرئاسة، والرموز الانتخابية التي سيستخدمها المرشحون في الانتخابات الرئاسية. السباق الرئاسي، وفق الجدول الزمني للإجراءات الانتخابية الذي تحدده الهيئة.

وتضمنت القائمة النهائية للمرشحين: عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي الشهير بعبد الفتاح السيسي رمز النجم محمد فريد سعد زهران الشهير بفريد زهران رمز الشمس عبد السند حسن محمد يمامة المعروف بعبد السند يمامة رمز “النخلة” وحازم محمد سليمان محمد عمر والمعروف بشهرته. حازم عمر رمز السلام.

وحددت الهيئة الوطنية الجدول الزمني لكافة الإجراءات الانتخابية التي جرت منذ شهر و4 أيام تقريبا، لبدء مرحلة الترشح للسباق الرئاسي بعد إعلان القائمة النهائية للمرشحين برموزهم الانتخابية، والتي تأتي على النحو التالي:

وأكدت الهيئة ضوابط ومحظورات الدعاية الانتخابية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية، والتي تضمنت ما يلي:

1- انتهاك حرمة الحياة الخاصة لأي من المرشحين.
2- تهديد الوحدة الوطنية أو استخدام شعارات دينية أو شعارات تدعو إلى التمييز بين المواطنين.
3- استخدام العنف أو التهديد باستخدامه.
4- تقديم الهدايا أو التبرعات أو المساعدات النقدية أو العينية أو غيرها من المزايا أو الوعد بتقديمها سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.
5- استخدام المباني والمرافق ووسائل النقل المملوكة للدولة أو شركات القطاع العام أو قطاع الأعمال العام بأي شكل من الأشكال.
6- استخدام الدوائر الحكومية والمرافق العامة ودور العبادة والمدارس والجامعات وغيرها من المؤسسات التعليمية العامة والخاصة ومقار الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني في الدعاية الانتخابية.
7- إنفاق المال العام وأموال شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني لأغراض الدعاية الانتخابية.
8- الكتابة بأية وسيلة على جدران المباني الحكومية أو الخاصة.
9- يحظر على شاغلي المناصب السياسية وشاغلي المناصب الإدارية العليا في الدولة المشاركة بأي شكل من الأشكال في الدعاية الانتخابية بقصد التأثير إيجاباً أو سلباً على نتيجة الانتخابات، أو بما يخل بتكافؤ الفرص. بين المرشحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى