محافظات

رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يلتقي بفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف

جريدة الأضواء

رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يلتقي بفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف
متابعة / كامل شحاته

أستقبل فضيلة الأمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمشيخة الأزهر؛فريق زيارة إعتماد برنامجي هندسة البترول وهندسة التعدين والفلزات؛ برئاسة الأستاذ الدكتور/ جمال تاج عبدالجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، وذلك بمقر مشيخة الأزهر الشريف.

جاء ذلك بحضور فضيلة الأستاذ الدكتور/ سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، وأ.د/ محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الدراسات العليا، وأ.د/ محمد مهنى، عميد كلية الهندسة بنين، وأ.د/ صالح قيتباي، أستاذ بقسم الهندسة الميكانيكية جامعة بنها، وأ.د/ لمياء أحمد شحاته، أستاذ بالجامعة الألمانية. وأ.د/ حمودة محمد دردير، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة جامعة طيبة التكنولوجية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس من كلية الهندسة بنين جامعة الأزهر.

وأوضح “د. جمال تاج” رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، لفضيلة الأمام الأكبر شيخ الأزهر؛ أن حصول الكليات على الجودة والاعتماد يعد أحد الركائز الأساسية للخطة القومية لإصلاح التعليم في مصر.

كما أشار سيادته لفضيلة الإمام، إلى نجاح تجربة الجامعات التكنولوجية في مصر، ودورها في إعداد خريج قادر علي مواكبة تطورات سوق العمل، موضحًا وجود ١٠ جامعات تكنولوجية حتى الآن، منها جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية التي تضم كليتين وهما كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وتشمل ٤ برامج دراسية متميزة وهي: برنامج تكنولوجيا المعلومات، وبرنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي، وبرنامج تكنولوجيا شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، وبرنامج تكنولوجيا الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وكلية تكنولوجيا العلوم الصحية وتضم برنامجين وهما: برنامج تكنولوجيا الصناعات الدوائية، وبرنامج تكنولوجيا تركيبات الأسنان.

ومن جانبه أبدى فضيلة الأمام الأكبر “د. أحمد الطيب” شيخ الأزهر الشريف، سعادته لما تقوم به الدولة المصرية تجاه التعليم سواء العام أو الأزهري، وذلك لمواكبة التقدم التكنولوجي والتفاعل مع ما يحمله العصر من تحديات في كافة المجالات.

كما أضاف فضيلته، أن الجامعات التكنولوجية ستساهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر، من خلال إعداد جيل تكنولوجي متميز قادر علي تلبية متطلبات سوق العمل،متمنيًا للتجربة المزيد من النجاح.

كما أعرب “د. جمال تاج” رئيس الجامعة عن سعادته بلقائه مع فضيلة الأمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب شيخ الأزهر، الذي ساده الحب والمودة والحميمية من فضيلته، مشيرًا لدور الأزهر الشريف الذي يعد أحد أفرع القوى الناعمة للدولة المصرية في دعم التعايش السلمي بين طوائف المجتمع الواحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى