محافظات

جامعة الفيوم: ️استمرار فعاليات مشروع التنور المجتمعي وندوة بعنوان “معا لمحاربة الأمية

جريدة الأضواء

جامعة الفيوم: ️استمرار فعاليات مشروع التنور المجتمعي وندوة بعنوان “معا لمحاربة الأمية”

الفيوم؛ فاطمة رمضان

تحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الأستاذ الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، استمرت فعاليات مشروع التنور المجتمعي، محور محو الأمية بكلية التربية بالجامعة.

بحضور الأستاذة الدكتورة آمال جمعة، عميد الكلية، والأستاذ الدكتور عبد الناصر الشريف وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور علي وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، الأستاذة الدكتورة آمال ربيع عميد كلية التربية الأسبق، ومدير المشروع، والدكتورة فاطمة كمالة منسق المشروع.

أكدت آمال جمعة أهمية المشروع وخاصة محور محو الأمية، باعتباره واجب وطني، وأشارت إلى دور كلية التربية وتطور مشاركتها في مواجهة الأمية وبناء العقول، كما أثنت على الجهود المبذولة لنجاح المشروع.

وتحدثت آمال ربيع كامل، عن أهمية المشاركة في محو الأمية للفرد والمجتمع، وضرورة العمل على مواصلة الجهود ومشاركة جميع طلاب وطالبات الكلية في مشروع التنور المجتمعي، للتصدي للأمية في محافظة الفيوم، وقبول التحدي لتكون الكلية في المقدمة بالنسبة لكليات الجامعة.

كما تابعت الحديث حول أهداف المشروع ومراحل تطور مشاركة الكلية بصفة خاصة والجامعة بصفة عامة من خلال التقارير الواردة من الهيئة العامة لمحو الامية، حيث انطلقت نسبة المشاركة من الصفر قبل بداية المشروع إلى ما يزيد عن ٢١ آلف من المحررين من قيود الأمية من أبناء محافظة الفيوم ومصرنا الحبيبة.

كما تم عرض تقديمي عن أهداف المشروع ومحاوره والفئة المستهدفة ومهام المشاركين وكيفية الحصول على الأميين.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب التساؤلات للحاضرين والإجابة عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى