محافظات

كُن إيجابيًا وشارك في الإنتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ ندوة تثقيفية بجامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية

جريدة الأضواء

كُن إيجابيًا وشارك في الإنتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ ندوة تثقيفية بجامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية.
متابعة/ كامل شحاته

في إطار حرص جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية على تعزيز الوعي السياسي لطلابها وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية من أجل رفعة الوطن والارتقاء به؛ نظمت جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ جمال تاج عبدالجابر رئيس الجامعة، وإشراف الأستاذ الدكتور/ على محمد يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ندوة تثقيفية بعنوان: ” كُن إيجابيًا وشارك في الإنتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ “؛ وذلك لحث منتسبيها؛ على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وحاضر فيها الأستاذ الدكتور/ محمد رشدى، عميد كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادى بقنا.

وشهدت الندوة حضور السادة عمداء ووكلاء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة، وأمين عام الجامعة، وأعضاء الجهاز الإداري بالجامعة وعدد كبير من الطلاب.

وتناول “د. محمد رشدى” خلال محاضرته عدة محاور أهمها التعريف بمن له حق الإنتخاب، بالإضافة إلى أهمية الانتخابات كمظهر من مظاهر المواطنة؛ كما أكد سيادته على ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية خاصة في ظل الصراعات التي تشهدها المنطقة في هذه الآونة، كما أشار سيادته خلال الندوة أن الهدف من المشاركة في الإنتخابات الرئاسية هو دعم الدولة المصرية لمجابهة التحديات الموجودة على كافة الأصعدة.

وأكد ” د. جمال تاج” رئيس الجامعة على أن الندوة تهدف في المقام الأول إلى حث جميع منتسبي الجامعة على المشاركة في عملية الانتخابات الرئاسية التي سوف تبدأ يوم الأحد القادم الموافق ١٠ من ديسمبر الجاري ٢٠٢٣م، والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وأداء واجبهم الوطني؛ والانتخاب بحرية؛ لأنها مسئولية تجاه الوطن، مؤكدًا على أن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية هي نداء الوطن وعلى الجميع تلبية هذا النداء، لأن هذا أقل حقوق الدولة على أبنائها.

كما أشار سيادته لحجم الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في مختلف المجالات، فعلي صعيد المجال التعليمي أنشئت الدولة العديد من الجامعات في شتى أقاليم جمهورية مصر العربية، وذلك للنهوض بالعملية التعليمية في مصر.

ومن جانبه أضاف ” د. علي يوسف” نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إن الندوة تأتي في إطار دور الجامعة التنويري والتثقيفي لحث جميع منتسبيها على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وأداء واجبهم الوطني، موضحاً أن الدولة اتخذت كافة التدابير اللازمة من أجل تسهيل العملية الإنتخابية للمواطن؛ وذلك عن طريق نشر رابط لمعرفة اللجنة الإنتخابية، بالإضافة لعمل لجان في كافة المحافظات للمغتربين، وذلك لممارسة حقهم الإنتخابي والتعبير عن أرائهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى