أخبار الرئاسة

مدرسة الفؤاد تشهد إقبالاً كبيراً في اليوم الأول من الانتخابات

 

بورسعيد نشوى شطا 

شهد مجمع مدارس « فؤاد عباس بخيت» بمدينة طهطا شمال محافظة سوهاج إقبالاً كبيراً لافت للنظر للناخبين من كافة الفئات العمرية شباب وسيدات وكبار السن والذين حرصوا على التواجد في الساعات الأولى للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ لاختيار رئيس مصر القادم.
عقب فتح باب التصويت بلجان مدارس (الفؤاد) والتي تزينت جميعها بأعلام مصر وأماكن لاستقبال المواطنين، وحرص جمهور الناخبين المتواجدون أمام هذه اللجان الانتظار بشكل منتظم وحضاري أمام أبوابها قبل موعد بداية التصويت وهو الأمر الذي استمر بنفس النظام والشكل الحضاري الراقي بعد فتح اللجان في التاسعة صباحا.
وخلال الجولة الصحفية تم رصد الحرص والإقبال الكبيرين من الأسر المصرية مصطحبة أطفالها الصغار رافعين العلم المصري في احتفالية وطنية متميزة في رسالة مفادها حرص الأسرة المصرية على تعليم وإرسال رسالة مهمة لأبناء الوطن الصغار أهمية دعم الوطن والحفاظ عليه عبر ممارسة حقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون، والمشاركة الإيجابية في اختيار رئيس البلاد.
كما حرصت الفتيات والشباب وأيضا السيدات وكبار السن أمام اللجان بمناطق « الفؤاد» ومن وقت لآخر تجد مسيرات قادمة إلى اللجان من المواطنين بمختلف الفئات العمرية رافعين الأعلام وإحدى المسيرات حرصت على إنشاد الأغاني الوطنية اثناء توجهها للجنة بمدرسة الفؤاد بفيصل وعدد من الشباب كان يحتفل على انغام الموسيقى والطبل والمزمار.
ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين رئاسيين هم كل من : عبدالفتاح السيسي ، فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.
وكان القضاة رؤساء اللجان الفرعية (لجان الاقتراع) قد تسلموا مقار اللجان منذ الصباح الباكر وقاموا بمعاينتها، والتأكد من توافر كافة المستلزمات لإجراء العملية الانتخابية خاصة ما يتعلق بالأوراق والمستندات ومحاضر الإجراءات وكشوف الناخبين والأحبار الفسفورية، وفتح الصناديق الانتخابية للتأكد من خلوها تماما من أية أوراق مسبقا، ثم غلقها بأقفال بلاستيكية كودية خاصة، وتواجدت قوات الشرطة لتأمين مقار لجان الاقتراع ومحيطها، والعمل على حمايتها، حتى يدلي الناخبون بأصواتهم في مُناخ آمن تسوده الطمأنينة.
ويبلغ تعداد من يحق لهم التصويت في الانتخابات حوالي 67 مليون ناخب بحسب قاعدة بيانات الناخبين وذلك في العملية الانتخابية التي ستُجرى تحت إشراف قضائي من خلال نحو 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على 11 ألفا و631 لجنة اقتراع فرعية تقع بداخل 9376 مركزا انتخابيا تخضع لإدارة وإشراف الهيئة الوطنية للانتخابات، ويعاون القضاة المشرفين على العملية الانتخابية حوالي 60 ألف موظف في اللجان الفرعية والعامة ولجان الحفظ والمتابعة.
وحرصت الهيئة الوطنية للانتخابات على تقديم العديد من التيسيرات التي من شأنها تسهيل ممارسة المواطنين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لحقهم الدستوري في الاقتراع وذلك من خلال تحديد لجانهم الفرعية في الطوابق الأرضية من المراكز الانتخابية، وتزويد اللجان بإرشادات مكتوبة لتسهيل عملية الاقتراع لمن يعانون من إعاقة سمعية فضلا عن وجود بطاقات تصويت مطبوعة بطريقة “برايل” للتسهيل على الناخبين المكفوفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى