اخبار عالميه

مخاوف الأميركية المستمرة بشأن التقلبات فى المنطقة خلال الحرب الإسرائيلية على غزة

جريدة الأضواء

مخاوف الأميركية المستمرة بشأن التقلبات فى المنطقة خلال الحرب الإسرائيلية على غزة

كتب/ أيمن بحر

أمر وزير الدفاع الأميركى لويد أوستن حاملة الطائرات يو إس إس جيرالد ر. فورد وسفينة حربية أخرى بالبقاء فى البحر المتوسط عدة أسابيع أخرى للحفاظ على وجودهما قرب إسرائيل مع استمرار حربها مع حماس.

وستكون هذه هى المرة الثالثة التى يتم فيها تمديد انتشار فورد مما يسلط الضوء على المخاوف الأميركية المستمرة بشأن التقلبات فى المنطقة خلال الحرب الإسرائيلية على غزة.

وتمتلك الولايات المتحدة حاملتى طائرات فى المنطقة وهو أمر نادر فى السنوات الأخيرة.

وأكد عدة مسؤولون أميركيون عمليات النشر الأطول التى تمت الموافقة عليها هذا الأسبوع لحاملة فورد والطراد يو إس إس نورماندى بشرط عدم الكشف عن هويتهم لأنه لم يتم الإعلان عنها بعد

وتم بالفعل تمديد انتشار السفن الأخرى فى مجموعة فورد الضاربة.

وكثف البنتاغون وجوده العسكرى فى المنطقة بعد هجمات حماس فى 7 أكتوبر لردع إيران عن توسيع الحرب إلى صراع إقليمى.

وفى الأسابيع التى تلت ذلك استغلت فصائل مدعومة من إيران فى العراق وسوريا الحرب لشن هجمات منتظمة بالصواريخ والطائرات من دون طيار والقذائف على المنشآت العسكرية الأميركية في البلدين.

وفى الوقت نفسه اعترضت سفن حربية أميركية فى البحر الأحمر صواريخ أطلقها الحوثيون باتجاه إسرائيل وأسقطت القوات الأميركية أيضا طائرات من دون طيار هجومية متجهة نحو السفن واستجابت لنداءات المساعدة من السفن التجارية التى تعرضت لهجمات الحوثيين المستمرة قرب مضيق باب المندب.

واعتبارا من الجمعة أصبحت هناك 19 سفن حربية أميركية فى المنطقة بما فى ذلك 7 شرقى البحر المتوسط و12 أخرى ممتدة جنوبى البحر الأحمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى