رياضة

الطريق للوصول إلى النهائي العالمي

الطريق للوصول إلى النهائي العالمي

متابعة عبده الشربيني حمام

ساعات قليلة تفصلنا عن مواجهة كروية من العيار الثقيل في بطولة كأس العالم للأندية، عندما يلتقي الأهلي مع نظيره فلومينينسي البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة”، في إطار منافسات بطولة كأس العالم للأندية. نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وسبق للأهلي أن التقى مع أندية برازيلية في 5 مناسبات سابقة، ويواجه العملاق الأحمر أزمة أمام راقصي السامبا، إذ لم يخسر أمامهم في 4 مباريات فيما حقق الفوز في مباراة واحدة.

 

الأندية البرازيلية تتفوق تاريخيا على الأهلي
أول مواجهة للأهلي مع الأندية البرازيلية كانت في نسخة 2006 من كأس العالم للأندية، والتي استضافها اليابان إنترناسيونال البرازيلي في نصف النهائي، وخسر الأهلي 2-1.

 

المواجهة الثانية بين الأهلي والأندية البرازيلية كانت أمام كورينثيانز البرازيلي في نصف نهائي نسخة كأس العالم للأندية 2012 والتي استضافتها اليابان، وخسر الأهلي بهدف دون رد.

 

وشهدت المواجهة الثالثة للأهلي مع الأندية البرازيلية، الفوز الأول للعملاق الأحمر على بالميراس في نسخة 2020، والتي استضافتها قطر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، بعد هدفين. التعادل السلبي.

 

وخسر النادي الأهلي أمام نفس الفريق في النسخة المقبلة بهدفين دون رد خلال نصف نهائي كأس العالم التي تستضيفها الإمارات.

 

وكانت المواجهة الأخيرة أمام فلامينجو البرازيلي في نسخة المغرب 2022، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وخسر العملاق الحمر بنتيجة 4-2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى