اخبار عالميه

الدب الروسي يتحدى دعم الغرب لأوكرانيا بالأرقام

جريدة الاضواء

الدب الروسي يتحدى دعم الغرب لأوكرانيا بالأرقام
كتب: رضا الحصرى
قال أنطون سيلوانوف وزير المالية الروسي في تصريحات صحفية إن “وزارة المالية قدمت كل التمويلات اللازمة للمهام الرئيسية للجيش، ونوفر التمويل لكل احتياجات قواتنا المسلحة للقيام بمهامها في العملية العسكرية الخاصة” ، في إشارة إلى الحرب بأوكرانيا .

وتابع سيلوانوف إن “الزيادة الأكبر من المخطط لإيرادات الخزانة العامة من القطاعات غير النفطية خلال العام الحالي سمحت للحكومة بإنفاق أموال أكثر من المخطط”.

يأتي ذلك رغم العقوبات الغربية وفرض سقف غربي على أسعار النفط الخام الروسي في الأسواق الخارجية بهدف حرمان الخزانة العامة الروسية من الأموال اللازمة للإنفاق على الحرب في أوكرانيا.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن “روسيا تعتزم زيادة إنفاقها العسكري بشدة في العام المقبل ليصل إلى 10.8 تريليون روبل (112 مليار دولار) مقابل 6.4 تريليون روبل في العام الحالي، ليتجاوز الإنفاق على الدعم الاجتماعي رغم أن الرئيس فلاديمير بوتين سيخوض الانتخابات للفوز بفترة حكم خامسة في مارس المقبل”.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت ، الأربعاء ، الإفراج عن 250 مليون دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا ، وهي الحزمة الأخيرة المتاحة لها في وقت يتعين على الكونغرس اتخاذ القرار بشأن مواصلة دعم كييف في صد الغزو الروسي.

هكذا أكدت روسيا اليوم الخميس الموافق ٢٨ من شهر ديسمبر ٢٠٢٣م. .. أن ميزانيتها لديها التمويل الكافي للإنفاق على حربها في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى