محافظات

المحافظ ورئيس الجامعة يضعان حجر الأساس لمستشفى الأورام الجديد بـ”منوف” بتكلفة 2 مليار جنيه

جريدة الأضواء

المحافظ ورئيس الجامعة يضعان حجر الأساس لمستشفى الأورام الجديد بـ”منوف” بتكلفة 2 مليار جنيه
كتب: رضا الحصرى
قام اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية والأستاذ الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية اليوم بوضع حجر الأساس لمستشفى الأورام الجديد بمنوف ..

وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة على مساحة 9 آلاف م2، وبتكلفة 2 مليار جنيه تقريباً والذي يضم كافة التخصصات الطبية المتعلقة بتشخيص وعلاج الأورام لمختلف الفئات العمرية.

وثمن المحافظ جهود وزارة الصحة في دعم القطاع الصحي بالمحافظة والنهوض به، وتقديم العديد من التسهيلات؛ لإقامة المزيد من المشروعات الصحية لتحسين الخدمات والرعاية الطبية المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال جولته الميدانية الموسعة، بتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية بمركز ومدينة منوف، مشيراً إلى أن مستشفى الأورام بمنوف الجديد يعد حلماً لأهالي المنوفية، باعتباره صرحاً طبياً ضخماً، وإضافة قوية ونقلة نوعية للمنظومة الصحية بالمحافظة، لعلاج مرضى الأورام، مما يساهم وبشكل ملموس في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى، وتخفيف المعاناة عن كاهلهم وذويهم داخل المحافظة وخارجها.

وعقب استماعه لشرح تفصيلي عن المستشفى، أكد محافظ المنوفية على أن مستشفي الأورام بمنوف تم تصميمها وفق أحدث التصميمات الهندسية بعدد 6 أدوار علوية وبطاقة استيعابية 200 أسرة ليضم عدة أقسام طبية متنوعة وهم “جراحة الأورام وإزالة الألم، التخدير والإنعاش، باثولوجيا الدم، الأشعة العلاجية والطب النووي، وبائيات الأورام، طب الأورام المعملي، وسرطانات الدم، أشعة الأورام، الأورام الإكلينيكي وأورام الدم للكبار، الأورام الإكلينيكي وأورام الدم للأطفال، 2 غرفة عمليات كبرى، وحدة مناظير، عدد من أسرة العناية المركزة” لخدمة أكثر من 5 مليون مواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى