اخبار عربية

المعاون السياسي لمنظمة بدر يستقبل نائب السفير الاسترالي في بغداد

جريدة الأضواء

المعاون السياسي لمنظمة بدر يستقبل نائب السفير الاسترالي في بغداد.

كتبت سهير يوسف 

استقبل المعاون السياسي لمنظمة بدر الحاج ابو جاسم العسكري صباح يوم الاحد 14/1/2024 ،نائب السفير الاسترالي في بغداد السيد براندون هيدسون والوفد المرافق له. وبعد الترحيب بالوفد الزائر.
جرى الحديث عن العلاقات العراقية الاسترالية وما تشهده من تطور في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.
اذ تحدث المعاون السياسي لمنظمة بدر عن اهمية الاستمرار في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وان العراق يشهد مرحلة غير مسبوقة من الاعمار والبناء من خلال الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية في تأهيل المدن العراقية كافة، وذلك من خلال التعاقد مع مختلف الشركات الاستثمارية المهمة، وهي دعوة للشركات الاسترالية ايضا ان تأخذ دورها للمساهمة بالاستثمار داخل العراق.
كما تم التطرق الى تطورات العملية السياسية الديمقراطية في العراق والنجاحات التي تحققت خلال الفترة الماضية بعد انجاز انتخابات مجالس المحافظات التي تعد تطوراً مهماً في سياق البناء الديمقراطي، والتي سيكون لها دور مهم في تحقيق التنمية والاعمار ودعم جهود الحكومة في هذا المجال.
كما تحدث المعاون السياسي لمنظمة بدر عن العلاقات العراقية الامريكية واشار الى ان العراق يرفض اي انتهاك لسيادته، وان ما تقوم به القوات الامريكية من اعتداءات ضد القوات الامنية العراقية ولاسيما قوات الحشد الشعبي يمثل خرقاً صارخاً للسيادة العراقية وعدوان لا يمكن القبول به تحت اية ذريعة ، وهو لا يخدم بناء علاقات دبلوماسية ثنائية بين البلدين. ومن هذا المنطلق فأن العمل على انهاء وجود القوات الامريكية من العراق يعد اولوية اساسية لكل الشعب العراقي سواء على مستوى الحكومة او القوى السياسية والمجتمعية، وهو السبيل الوحيد لبناء علاقات ايجابية مع الجانب الامريكي.
اما على الصعيد الخارجي، فقد تحدث الطرفان عن الاوضاع السياسية الاقليمية وما تشهده المنطقة من توترات وتصعيد خطير سينعكس سلباً على الاستقرار الامني والسياسي. اذ تحدث المعاون السياسي لمنظمة بدر عن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات وجرائم يرتكبها الكيان الصهيوني بحقه، وهي انتهاكات اقل ما توصف به انها اعمال ابادة جماعية وجرائم ضد الانسانية، ولابد للمجتمع الدولي والشعوب الحرة التي تنادي بحقوق الانسان ان تقف الى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم وتعمل على ايقاف هذه الحرب الوحشية.
كما تحدث الحاج العسكري عن الاعتداءات والقصف الامريكي والبريطاني ضد الشعب اليمني واصفاً اياه بأنه عدوان غير مبرر لن يؤدي الا الى المزيد من التوتر والاضطرابات في المنطقة وسيعرض امن الشعوب للخطر.
من جانبه تحدث نائب السفير الاسترالي، عن العلاقات العراقية الاسترالية واشار الى انها تشهد تطوراً واضحا وان سفارة بلاده في بغداد تعمل على تعزيز تلك العلاقات بما يخدم المصالح المتبادلة بين البلدين.
كما قدم نائب السفير الاسترالي التهنئة للمعاون السياسي للمنظمة على نجاح انتخابات مجالس المحافظات وعدًها بأنها تمثل مرحلة متقدمة ومهمة في تحقيق الديمقراطية وتعزز جهود الاعمار في المدن والمحافظات العراقية.
اما على الصعيد الخارجي وما تشهده المنطقة من توترات وصراعات ، اكد نائب السفير الاسترالي على موقف بلاده الثابت بضرورة تحقيق الامن والاستقرار العالمي، معرباً عن تأييده لما طرحه المعاون السياسي لمنظمة بدر بأن استمرار الحرب والتصعيد في المنطقة لا يخدم مصالح شعوبها وان استمرار ذلك من شأنه ان يهدد الامن والسلم الاقليمي والدولى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى