محافظات

محاضرات توعوية عن اضرار الزواج المبكر والزيادة السكانية والأفكار المتطرف بثقافة الدقهلية

جريدة الاضواء

محاضرات توعوية عن اضرار الزواج المبكر والزيادة السكانية والأفكار المتطرف بثقافة الدقهلية
كتبت /ناهد حسب الله
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني مجموعة من اللقاءات التثقيفية بمواقع فرع الدقهلية ضمن برنامجها المقدم برعاية وزارة الثقافة.
أقام قصر ثقافة نجيب سرور محاضرة بعنوان “أضرار الزواج المبكر” بوحدة الشئون الاجتماعية، تحدثت خلالها شيماء عبد الحميد أخصائي بالوحدة، عن انتشار ظاهرة الزواج المبكر في بعض المجتمعات نتيجة انتشار الفقر و الجهل والعادات والتقاليد الخاطئة.
مشيرة إلى أنه لابد من الحد من هذه الظاهرة ومساعدة الفتيات على استكمال تعليمهن وتطوير مهاراتهن لإيجاد فرص عمل مناسبة.
وضمن البرامج التوعوية بمواقع الفرع عقد بيت ثقافة زكريا الحجاوي لقاء بعنوان “حماية الأبناء من الأفكار المتطرفة” تحدث خلاله فتحي الخطيب مُعلم خبير لغة عربية، عن الاستخدام الأمثل لشبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لحماية الأبناء من الأفكار المتطرفة، مؤكدا في ختام حديثه على ضرورة وجود رقابة أبوية على استخدام الإنترنت ومراقبة المحتوى الذي يتعرض له الأبناء بانتظام حفاظا على سلامتهم.

واستمرارا للفعاليات المقدمة بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة الدقهلية برئاسة د. عاطف خاطر، أقام قصر ثقافة منية النصر محاضرة بعنوان “مخاطر الزيادة السكانية” بمركز رسالة للتأسيس، تحدثت خلالها سالي السيد عن مخاطر الزيادة السكانية، ومنها انتشار ظاهرة البطالة، والزحف العمراني على الأراضي الزراعية، وزيادة نفقات الدولة على قطاع الخدمات الأساسية كالتعليم والصحة وغيرها وكذلك انخفاض المستوي المعيشي للأسرة، وفي سياق متصل شهدت مكتبة العيادية ورشة حكي، ناقش خلالها محمد عبد الحافظ مدير المكتبة أسباب الزيادة السكانية، كما قدم مجموعة من المقترحات لمواجهة تلك الأزمة وفقا لبرامج التنمية الشاملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى