اخبار عربية

” ليلي الهمامي ” تحذر من تسليح المستوطنين الإسرائيليين بصواريخ مضادة للدروع

 

 

كتب – علاء حمدي

 

حذرت الدكتورة ليلي الهمامي الخبيرة السياسية التونسية واستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، اليوم الأربعاء، من مخاطر تسليح المستوطنيين وتزويدهم بصواريخ مضادة للدروع على ساحة الصراع برمتها. وقالت ، في بيان ” نحذر من مخاطر ما أورده الإعلام العبري بشأن دراسة جيش الاحتلال تسليح ما يسمى فرق الاستنفار الأمني في مستوطنات الضفة الغربية”.

 

ارتفاع معدل تسليح المُسْتَوْطِنات منذ مطلع 2023 - شبكة فلسطين للأنباء - شفا

 

واعتبرت الدكتورة ليلي الهمامي واستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن ، أن تلك المسألة امتدادا لتحريض المسئولين اليمينيين المتطرفين لسياسة صب الزيت على النار وتفجير الأوضاع في الضفة الغربية. وحذرت من مغبة استخدام تلك الصواريخ والقذائف ضد منازل الفلسطينيين وتجمعاتهم.

 

تصعيد على الأبواب.. بن غفير يؤسس ميليشيات إرهابية في المستوطنات – قناة الغد

 

جدير بالذكر أن الإعلام العبري كشف ، أن الجيش الإسرائيلي يدرس تسليح قوات الاحتياط بمستوطنات في الضفة الغربية، بصواريخ مضادة للدبابات. وقالت صحيفة “هآرتس” العبرية: “يدرس الجيش الإسرائيلي إمكانية تسليح قوات الاحتياط في المستوطنات المعزولة والمتاخمة للبلدات الفلسطينية بصواريخ مضادة للدبابات”. ومنذ 7 أكتوبر 2023 يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الأربعاء 25 ألفا و700 شهيد و63 ألفا و740 مصابا معظمهم أطفال ونساء، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في “دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب الأمم المتحدة.

تسليح المستوطنين: خطوة نحو دولة قتلة مرخّصين في الضفة

تسليح المستوطنين.. خطوة جديدة للتصريح بقتل الفلسطينيين بدم بارد • نون بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى