اخبار مصر

اليوم تنطلق الحملة القومية لتحصين الماشية بالدقهلية

جريدة الاضواء

اليوم تنطلق الحملة القومية لتحصين الماشية بالدقهلية
كتب: رضا الحصرى
اعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية انطلاق أعمال الحملة القومية لتحصين رؤوس الأبقار و الأغنام بنطاق محافظة الدقهلية وذلك ضد مرض الجلد العقدي للأبقار وجدري الاغنام إعتبارا من اليوم السبت الموافق 27 يناير الجاري وتستمر لحين تحقيق المستهدف تحصينة من رؤوس الماشية علي مستوي المحافظة ..

واوضح محافظ الدقهلية أن تنفيذ تلك الحملة يأتي في إطار التعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة – قطاع الطب البيطرى بالدقهلية ..

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد إطلاعه على التقرير الذى عرضه الدكتور السيد حسانين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية بشأن أعمال الحملة بنطاق المحافظة خلال الفترة المشار اليها..

وقد أوضح وكيل الوزارة أن اعمال الحملة تستهدف رؤوس الماشية المذكورة بجميع قري ومراكز المحافظة واسواق الماشية وبالكمائن الحدودية بالمحافظة مشيرا الي ان هناك حملات مكثفة للتوعية للمربين لرؤوس الماشية من الاغنام والابقار بأهمية التحصين ودوره البالغ في الحفاظ علي الثروة الحيوانية، واكد قيام مديريه الطب البيطري أيضا بمراقبه أسواق الماشيه وتطهيرها بالتعاون مع الادارات والوحدات المحلية ..

وقد أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن الحملة القومية للتحصين المشار اليها تستهدف حماية الثروه الحيوانيه والحفاظ عليها بإعتبارها هدفا قوميا وأن الدوله تعمل على زيادة الانتاج الحيوانى هذا وقد طالب “مختار” بضرورة التوسع فى نشر التوعيه للمربين وتجار رؤوس الماشية بشكل عام بخطورة الأمراض الوبائيه على الحيوانات والتى تمثل حال انتشارها إهدارا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها ..

يأتي ذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الزراعة .. وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بضرورة الحفاظ علي الثروة الحيوانية وتنميتها والتصدي للامراض التي تواجهها في المحافظات وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .. والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي .. وفي محافظة الدقهلية وفي اطار التعاون والتنسيق القائم بين الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى