محافظات

صحة الدقهلية: تكثيف حملات مراقبة الأغذية .. المرور على ١٤٦ منشأة

صحة الدقهلية: تكثيف حملات مراقبة الأغذية .. المرور على ١٤٦ منشأة
كتب: رضا الحصرى
ننشر بيان يوضح تفاصيل عن نشاطات صحة الدقهلية ومراقبة الأغذية حيث ان صحة الدقهلية أوضحت تكثيف حملات مراقبة الأغذية .. المرور على ١٤٦ منشأة ..

فقد قامت إدارة مراقبة الأغذية خلال الاسبوع الماضى تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغنى وكيل المديرية للطب الوقائى بشن حملات تفتيشية على ١٤٦ منشأة تبين أن ٣٣ منها دون ترخيص و تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

وكشف وكيل الوزارة أن الحملات تمكنت من تحرير عدد ٨٣ محضراً وسحب ٦٠ عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى إعدام ٦٨٤ كيلو من أغذية متنوعة و١٢٥ لتر عصائر والبان غير صالحة للإستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية.
وأكد مكين استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين
وفى سياق متصل .. قام مكتب الأغذية المركزي بإدرة المنصورة بحملات مكثفة علي المطاعم واماكن تجهيز الماكولات والكافيهات ومصنع تعبئة المواد الغذائيةحيث أسفر المرور علي ٢٢ منشاة عن تحرير عدد ١٩ محضر جنحة صحية منها ٧ محاضر لوجود نقص شديد في الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في المنشات وغلق منشاتين لوجود خطر داهم من استمرار التشغيل
كما تم سحب عدد ٨ عينات للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الادمى و اعدام ٢١٥ كيلو اغذية مختلفة بالإضافة الي اعدام ١٥ لتر زيت محروق ١٢٠ مشروب عصير مختلف الأنواع مجهول المصدر

ويأتي ذلك بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.

كان ذلك بيان يوضح تفاصيل عن نشاطات صحة الدقهلية ومراقبة الأغذية حيث ان صحة الدقهلية أوضحت تكثيف حملات مراقبة الأغذية .. المرور على ١٤٦ منشأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى